أمن السعودية يحذر من الإعلانات المضللة خلال موسم الحج

والمملكة تطلق خدمات إلكترونية لخدمة الحجيج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
أمن السعودية يحذر من الإعلانات المضللة خلال موسم الحج

أرسل الأمن العام بالمملكة العربية السعودية تحذيراً لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة بعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال موسم الحج؛ التي تهدف إلى التضليل والنصب والاحتيال.

بيان الأمن العام بشأن الإعلانات المضللة في موسم الحج

وأشار الأمن العام إلى هذه الإعلانات تتمحور حول أداء فريضة الحج عن الآخرين، وتأمين الأضاحي لضيوف الرحمن وتوزيعها، وبيع أساور حج، وتأمين وسائل نقل، بالإضافة إلى العديد من الخدمات، وذلك بغرض النصب والاحتيال عبر أشخاص ومؤسسات وهمية.

وشدد الأمن العام على تطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحق من يتم ضبطهم، مشيراً إلى أن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي هو الجهة الرسمية المختصة بتنفيذ الهدي نيابة عن حجاج بيت الله الحرام، ويمكن شراؤه أو تتبع تنفيذه من خلال الرابط adahi.org، وتم تخصيص الرقم الموحد 920020193 لاستقبال الاستفسارات وتتبع الطلبات.

ويُهيب الأمن العام بالمواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، والإبلاغ عما يُخالف ذلك بالاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.

خدمات إلكترونية لخدمة حجاج بيت الله الحرام

وكان أطلق الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام؛ للتيسير عليهم وتلبية احتياجاتهم.

كما تم إطلاق تطبيق «التوعية الشرعية»، الذي يهتم بتوعية زوار بيت الله الحرام بالأحكام الشرعية المتعلقة بأداء النسك، وذلك بجانب تطبيق الوزارة الرسمي «رشد»، الذي يوفر الكتب الإلكترونية الموثوقة.

وأشار وزير الشؤون الإسلامية إلى أهمية هذه الخدمات التي تستخدم التقنيات الحديثة لخدمة الدعوة إلى الله وضيوف الرحمن؛ تماشياً مع رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تطوير البنية التحتية الرقمية في المملكة وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا في جميع القطاعات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة