الشؤون الإسلامية: 5 أيام لرفع بيانات منسوبي المساجد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أكتوبر 2020 آخر تحديث: السبت، 03 أكتوبر 2020
الشؤون الإسلامية: 5 أيام لرفع بيانات منسوبي المساجد
مقالات ذات صلة
دبي الخير: محمد بن راشد يتفاعل مع رولا الخطيب بسبب طائر
حملات شعبية في السعودية لـ مقاطعة المنتجات التركية
طريقنا للعودة للحياة: عبدالله بن زايد يطلق "تم التطعيم"

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية تحديد 5 أيام؛ لاستكمال تحديث ورفع البيانات لجميع منسوبي المساجد عبر بوابة الوزارة الإلكترونية.

وزارة الشؤون الإسلامية:

وأشارت وزارة الشؤون الإسلامية إلى أن سيتم استكمال تحديث ورفع البيانات لجميع منسوبي المساجد "خطيب، إمام، مؤذن، خادم" في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، اعتباراً من يوم الأحد المقبل؛ في إطار الحرص على تقديم أفضل الممارسات وتقديم الخدمات إلكترونياً لمواكبة التحول الرقمي 2020.

التحول الرقمي السعودي

منسوبي المساجد ووزارة الشؤون الإسلامية:

وناشدت وزارة الشؤون الإسلامية منسوبي المساجد في المملكة بضرورة رفع بياناتهم وتحديثها عبر البوابة الإلكترونية للوزارة خلال مدة زمنية أقصاها 5 أيام من تاريخ صدور التعميم؛ من أجل استكرار الخدمات المقدمة للمنسوبين بما في ذلك المكافآت المالية. 

تعليمات وزارة الشؤون الإسلامية:

وأفادت وزارة الشؤون الإسلامية ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات أن هذه الخطوات تهدف إلى الرقي بمستوى الخدمات المقدمة لجميع منسوبي المساجد في المملكة العربية السعودية وكذلك مواكبة التحول الرقمي، مناشدة منسوبي المساجد إلى سرعة رفع بياناتهم وتحري الدقة في ذلك، مشيرة إلى أنه في حالة الحاجة إلى المساعدة يمكن لمنسوبي المساجد التواصل على الرقم الموحد 1933، أو بالتواصل على الدعم الفني عبر الإيميل الموجود بالبوابة الإلكترونية.

وزارة الشؤون الإسلامية مستعدة لمواقيت العمرة:

وفي صعيد آخر، أنهت وزارة الشؤون الإسلامية استعداداتها لتهيئة المواقيت لاستقبال قاصدي البيت الحرام من المعتمرين والزوار عقب صدور موافقة بعودة العمرة تدريجياً؛ وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع تشفي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
إجراءات وزارة الشؤون الإسلامية للعمرة:
وأفادت وزارة الشؤون الإسلامية بالإجراءات الاحترازية المتخذة، حيث شملت:

  • وضع ملصقات التباعد بمسافة 2 متر بين كل مصل.
  • تعقيم الفرش والمداخل والأسطح ودورات المياه على مدار الساعة. 
  • تعليق اللوحات الإرشادية المتضمنة إرشاد الراغبين في أداء العمرة بضرورة الحصول على تصريح من تطبيق "اعتمرنا" والعمل وفق الإجراءات الاحترازية بمداخل المواقيت وبلغات مختلفة.
  • استبدال المصاحف اليدوية بالمصاحف الإلكترونية عن طريق باركود.
  • وضع معقمات الأيدي في أماكن مناسبة واستخدام مقياس الحرارة عند مداحل المواقيت لمرتاديها.

كما كلفت وزارة الشؤون الإسلامية 769 من الموظفين والعاملين والفنيين والمراقبين في المواقيت في مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة.