السعودية توقف شخصاً يقوم بتجميل الإبل لرفع سعرها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 10 أكتوبر 2021
السعودية توقف شخصاً يقوم بتجميل الإبل لرفع سعرها

شخص يقوم بعمليات تجميل للإبل في المملكة العربية السعودية، حتى يرفع سعرها.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على التفاصيل.

إيقاف شخص في السعودية بسبب تجميل الإبل

أوقفت السلطات السعودية منذ أيام شخصاً قام بعمليات تجميل للإبل، بغرض رفع سعرها في المنطقة الشرقية، وتم ضبط الأدوات والمستحضرات التي ينفذ بها تلك العمليات.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية إنه تم تحديد هوية وافد مصري زائر في العقد الرابع من العمر، قام بعمليات تجميلية للإبل من شأنها تعديل مواصفاتها الخلقية، وذلك من أجل زيادة قيمتها عند البيع.

وأصدر نادي الإبل السعودي بياناً جاء فيه إنه بناء على التعاون مع السلطات المختصة، تم توقيف الوافد القادم من إحدى الدول العربية، معتبراً أن الرجل قام بـ "بالعبث بالإبل" من خلال تلك العمليات التي من شأنها تعديل مواصفاتها الخلقية، لغرض "الغش والتدليس".

وحذر النادي في بيانه كل من يمتهن أو يتعاون معه من بيطريين أو مالكي إبل.

إجراءات في السعودية بشأن عمليات تجميل الإبل

وكانت الحكومة السعودية قد اتخذت إجراء منذ فترة تجاه تلك الممارسات بحق الإبل، وكان رئيس النادي قد حذر من أن البلاد ستطرد من يتورط في تلك العمليات.

وكان رئيس نادي الإبل ومؤسس منظمة الهجن الدولية فهد بن حثلين، أعلن في بيان سابق خلال شهر يونيو الماضي، وضع الوافدين المتورطين في القائمة السوداء.

ظاهرة تجميل الإبل في السعودية

وكانت ظاهرة تجميل الإبل انتشرت في السنوات الأخيرة، وخصص نادي الإبل رقماً للتبليغ عن تلك المخالفات، وأصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة بياناً في عام ألفين وعشرين حذرت فيه من استخدام الإبر بغرض تجميل الإبل.

ويقوم البعض بصبغ وتلوين الإبل أو حقنها بالمنشطات، وقص الذيل أو الأذن، ونزع المخالب أو الخصي بالمواد الكيميائية المضرة.

وقد اعتمد البعض على تلك الأساليب للاشتراك في مسابقات تمنح جوائز وأرباحاً كبيرة للفائزين عن الإبل الجميلة التي تحظى برعاية واهتمام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة