رئاسة شؤون الحرمين تؤكد جاهزيتها للعشر الأواخر من شهر رمضان

رئاسة شؤون الحرمين تعلن جاهزيتها للعشر الأواخر من رمضان 1444هـ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
رئاسة شؤون الحرمين تؤكد جاهزيتها للعشر الأواخر من شهر رمضان

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في الملكة العربية السعودية، عن جاهزية خطتها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ.

رئاسة شؤون الحرمين تعلن جاهزيتها للعشر الأواخر من رمضان 1444هـ

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أكدت رئاسة شؤون الحرمين استنفار جميع الموارد البشرية والمعدات التشغيلية، للتيسير على قاصدي المسجد الحرام لأداء النسك والصلوات بكل سكينة واطمئنان، لافتة إلى أن عدد المصلين والمعتمرين قد وصل إلى أكثر من 950 ألف مصل ومعتمر يومياً منذ بداية شهر رمضان.

وأكدت الرئاسة على أنها ستعمل على تكثيف الجولات الميدانية على مدار الساعة، لرصد أي ملحوظات في الجوانب الخدمية والفنية والهندسية والتوجيهية والعلمية داخل المسجد الحرام وساحاته، والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الإدارات المعنية، حفاظاً على راحة وسلامة قاصدي بيت الله الحرام.

وشددت على ضرورة تقيد المصلين والمعتمرين بالآداب والتعليمات الخاصة بالمسجد الحرام، وذلك في إطار تعظيم الشعائر الدينية، وتحقيق السكينة والطمأنينة والخشوع أثناء أداء العبادات.

وأضافت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه من الضروري التعاون مع رجال الأمن ومنسوبي شؤون الحرمين، للحفاظ على الأمن والسلامة داخل المسجد الحرام، مع ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من قبلهم، لتحقيق أفضل تجربة دينية أثناء زيارتهم المسجد الحرام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة