الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي أكثر الزعماء العرب نفوذاً على تويتر

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2017
الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي أكثر الزعماء العرب نفوذاً على تويتر
مقالات ذات صلة
مشاهير يربحون ملايين الدولارات من متابعين مزيفين على إنستجرام
تويتر يوّضح لماذا سمح لترامب بنشر فيديوهات "مناهضة للمسلمين"
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يكشف الوسيلة التي وصل بها إلى الرئاسة

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أداة رئيسة في يد زعماء العالم للتواصل مع شعوبهم والعالم أجمع، وقد تمكَّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن يكون أكثر الزعماء العرب نفوذاً على موقع التدوين المصغر "تويتر - Twitter".

متفوقاً على 856 زعيماً.. الملك سلمان الأكثر تأثيراً على تويتر

ووفق موقع "تيوبلوماسي - twiplomacy" فإن الشيخ محمد بن راشد استطاع أن يكون ضمن أكثر قادة العالم متابعة وتأثيراً؛ حيث يتابعه حالياً أكثر من 8.4 مليون متابع، وتحظى تغريداته بتفاعل كبير، ومحط اهتمام الكثيرين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ليس في الخليج فقط بل حول العالم.

الشيخ محمد بن راشد

ولا يقتصر تفاعل حاكم دبي على موقع "تويتر" فقط، بل إنه يعدُّ من أنشط زعماء العالم على جميع مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ تسجَّل حساباته على مختلف المنصات سواء فيسبوك (Facebook) أو لينكد إن (linkedin) أو إنستجرام (Instagram) نمواً مستمراً.

الشيخ محمد بن راشد

وعادة ما يستخدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع شعبه، ومختلف شعوب العالم؛ إذ إنه دائم التغريد بصفة يومية، ويستخدم هذه الوسيلة الاجتماعية في نشر يومياته في دائرة الحكم وأبرز القرارات التي يتخذها.