بلازما الدم

اختبار اللعاب: ما هو؟ وهل يكون بديلاً لمسحة كورونا؟

"الصحة العالمية" تُرسل فريقاً للصين للتحقيق في تفشي فيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 29 يونيو 2020 الإثنين، 29 يونيو 2020
"الصحة العالمية" تُرسل فريقاً للصين للتحقيق في تفشي فيروس كورونا

أفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عزمهم إرسال فريقاً الأسبوع المقبل إلى الصين للتحقيق في أصل فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وسبق وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية في بلاده مايك بومبيو، إلى أن فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ربما نشأ في مختبر بمدينة ووهان الصينية، غير أنهما لم يقدما أدلة عل هذا الزعم الذي تنفيه الصين بشدة، وعلى إثر ذلك دعت الولايات المتحدة لتحقيق في الأمر منتقدة القائمين على منظمة الصحة العالمية ومُهددة بالإنسحاب منها.

ويأتي ذلك بعدما ظهرت الحالات الأولى المُصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العام الماضي 2019 في الوقت الذي تُشير خلاله مدرسة هارفارد الطبية التابعة لجامعة هارفارد الأمريكية الكبرى، إلى أن فيروس كورونا ربما تفشى في الصين منذ أغسطس الماضي 2019.

وكانت العاصمة الصينية، بكين، قد فرضت في منتصف شهر يونيو الجاري طواريء الحرب، بعد ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا المستجد كوفيد_19، مما أثار القلق من تفشٍ جديد لوباء كورونا في بلادهم مرة أخرى.

وجاء قراء السلطات الصينية بعد اكتشاف 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في المناطق المحيطة بالسوق المختص ببيع اللحوم والأسماك والخضراوات بينها إصابة في حالة حرجة قبل اكتشاف 45 إصابة أخرى لا تحمل أعراضاً عقب فحص نحو ألفي عامل في السوق.

فيروس كورونا في الصين

وحسبما أوردت التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الصين فهناك 83.521 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 78.460 مواطن ووفاة 4.634 آخرين.