الملك سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يناير 2021
الملك سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
توجيهات الصحة السعودية بشأن عيد الفطر في زمن الكورونا
تطبيق توكلنا هو الشرط لدخول المطارات الداخلية والدولية للمسافرين
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا

تلقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، المسبب لعدوى مرض "كوفيد-19".

خادم الحرمين يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح:

وأفادت وكالة "واس" السعودية الرسمية، بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود، تلقى الجرعة الأولى، اليوم الجمعة، في مدينة نيوم، حيث نشرت الوكالة مقطع فيديو، عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، إنها توثق عملية تطعيم العاهل السعودي بالجرعة الأولى من اللقاح.

وزير الصحة السعودي:

ومن ناحيته، قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الصحة السعودي: "اليوم تلقى خادم الحرمين الشريفين، اللقاح حرصاً منه سلمه الله على الوقاية من هذا الفيروس، وهذه المبادرة منه هي تأكيد على أن سياسة المملكة تكمن في الوقاية دائماً قبل العلاج".

ولي العهد يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح:

وكان تلقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يوم الجمعة المنصرم، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، والذي بدأت المملكة توزيعه يوم 17 ديسمبر لعام 2020.

ارتفاع معدل التسجيل لتلقي لقاح كورونا بعدما تلقى ولي العهد الجرعة الأولى:

وعقب تلقي الأمير محمد بن سلمان الجرعة الأولى، يبدو أن هذه الخطوة من ولي العهد السعودي شجعت الكثير من المواطنين في المملكة على تلقي اللقاح الجديد، حيث أكد وزير الصحة السعودي في تصريح آخر له بأن عدد المُطعمين ارتفع بمقدار الـ 3 أضعاف عن المعدل اليومي، بعد تلقي الأمير محمد بن سلمان الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وقال الربيعة أن الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد للجرعة الأولى من لقاح كورونا، ارتفع فيها معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة.

كورونا في السعودية:

وكان أعلن الدكتور محمد العبدالعالي، مساعد وزير الصحة السعودي والمتحدث باسم الوزارة، اكتشاف 10 حالات مصابة بفيروس كورونا المتحور في المملكة العربية السعودية، حيث تم عزلهم على الفور واستمرار المتابعة لهذه الحالات.

وأضاف مساعد وزير الصحة السعودي أنه تم فحص 27 شخصاً خالطوا المصابين بـ "كورونا المتحور"، حيث بينت النتائج خلوهم من الإصابة، مؤكداً تعافي جميع المصابين من كورونا المتحور ولا يوجد أي حالة نشطة بهذا التحور.

مليون مسجل للحصول على اللقاح ضد كورونا:

وكشف الدكتور محمد العبدالعالي أن أكثر من مليون شخص سجل للحصول على اللقاح ضد كورونا، مشيراً إلى أن الإقبال على التطعيم مرتفع، حيث بلغ عدد الذين تلقوا التطعيم بالجرعات حتى الآن 137.862 شخصاً، جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً.

ووصف المتحدث باسم وزارة الصحة هذه المرحلة بكونها الأقوى والأهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مطمئناً الجميع بأن بعض من تلقوا الجرعة الأولى بدأوا في أخذ الجرعة الثانية من اللقاح.