الهلال يهزم النصر ويتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
الهلال يهزم النصر ويتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
مقالات ذات صلة
الاتحاد يهزم الشباب في كأس خادم الحرمين الشريفين
ركلات الترجيح تحمل الاتحاد إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين
تعديل موعد مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين

نجح فريق الهلال السعودي في تحقيق فوز مثير على منافسه النصر السعودي، بنتيجة 2- 1، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الاثنين، في دور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2021- 2022.

الهلال يهزم النصر في ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد جاء هدف النصر الوحيد من خلال لاعبه أندرسون تاليسكا، بعد مرور 19 دقيقة من الشوط الأول، حيث تلقى عرضية متقنة من زميله الكاميروني فينسينت أبو بكر، ليسددها اللاعب البرازيلي برأسه معلناً تقدم العالمي بهدف.

وفي الشوط الثاني من المباراة، نجح فريق الهلال في قلب النتيجة لصالحه، حيث استطاع لاعبه النيجيري أوديون إيغالو تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 62 من المباراة، برأسية مميزة بعد تلقيه كرة عرضية مميزة من الجانب الأيمن، قبل أن ينجح زميله السعودي سالم الدوسري في تسجيل الهدف الثاني للزعيم من ضربة جزاء في الدقيقة 80 من المباراة.

وجاءت تشكيلة فريق الهلال السعودي حسب اختيارات المدرب البرتغالي رامون دياز، كما يلي:

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد ــ علي البليهي ــ جانغ هيون سو ــ ياسر الشهراني
  • خط الوسط:  سلمان الفرج ــ أندري كاريلو ــ جوستافو كويلار
  • خط الهجوم: أوديون إيجالو ــ  موسى ماريجا ــ سالم الدوسري

فيما جاءت تشكيلة فريق النصر السعودي حسب اختيارات المدرب الأرجنتيني أنخيل روسو، كما يلي:

  • حراسة المرمى: وليد عبدالله
  • خط الدفاع: سلطان الغنام – فونيس موري  ــ منصور الشمري – عبدالإله العمري
  • خط الوسط: علي الحسن ــ أنسيلمو مورايس ــ بيتي مارتينيز
  • خط الهجوم: أندرسون تاليسكا ــ فنسنت أبو بكر ــ جوناثان رودريجيز

وتمكن فريق الهلال من الوصول إلى دور الربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على فريق الرائد بهدفين دون مقابل، فيما صعد فريق النصر إلى ذلك الدور بعد فوزه على فريق الاتفاق بهدف نظيف.

ودخل نادي الهلال السعودي المباراة بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد اكتساحه فريق الشباب بخماسية نظيفة في الدوري السعودي، في الوقت نفسه الذي كان يرغب فيه مدربه في تحقيق فوزاً مهماً أمام خصم قوي، للعبور إلى الدور نصف النهائي، والمنافسة على لقب البطولة.

أما نادي النصر، فقد دخل المباراة بثقة كبيرة، خاصة وأنه تمكن من الفوز على الهلال في مباراة الذهاب التي جمتهما في الموسم الحالي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بنتيجة بهدفين دون رد.

جدير بالذكر أن فريق الهلال نجح في الفوز بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم قبل الماضي، وذلك بعد تفوقه على فريق النصر في المباراة النهائية بنتيجة 2- 1.

وقبل هذه المباراة، كان الهلال يمتلك أفضلية في تاريخ مواجهاته أمام النصر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث التقى الفريقان من قبل في 19 مباراة، استطاع الزعيم تحقيق الفوز في 10 منها، فيما نجح العالمي في الفوز في 5 مباريات، فيما سيطر التعادل على نتائج 4 مباريات، وقد سجل الهلال في تلك المباريات 30 هدفاً، فيما سجل النصر 18 هدفاً.