باتمان في مواجهة سوبرمان.. أيهما أكثر ثراءً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2016
باتمان في مواجهة سوبرمان.. أيهما أكثر ثراءً
مقالات ذات صلة
فيديو: هكذا يتم تصوير الخدع السينمائية
مارفل تؤكد: مخرج فيلم كابتن مارفل امرأة
وارنر بروس تعلن عن تحضيرها للجزء الثاني من فيلم Man of Steel

ينتظر العالم يوم 25 مارس بفارغ الصبر ليشهد الموقعة الكبرى بين باتمان وسوبرمان في الفيلم المنتظر Batman vs. Superman: Dawn of justice، تلك الموقعة التي لم يكن يتخيل وقوعها أحد منذ سنوات ماضية، ربما حتى شركة DC Comics المبتكرة والمالكة للبطلين الخارقين، وبينما ينتظر الملايين من محبي وعشاق البطلين مشاهدة أحداث تلك المنافسة الفريدة من نوعها، دعونا نتحدث اليوم عن جانب أخر من جوانب الصراع بين فارس الظلام باتمان وابن كوكب كريبتون سوبرمان، وهو صراع السوق والمال.

تمتلك شركة DC Comics حق استغلال كل ما يتعلق بالشخصيتين من رسوم كارتونية بالمجلات المملوكة للشركة، ولعب للأطفال أو مجسمات، أو حتى تمثيل تلك الشخصيات على شاشة السينما، ومن خلال هذا الحق تتمكن الشركة من تحصيل ما يعرف باسم "رسوم التراخيص" وهي رسوم يتم تحصيلها لصالح الشركة عن كل إصدار أو إستغلال لأي شخصية خيالية تمتلكها الشركة سواء من خلال منتجات مملوكة للشركة كالمجلات أو مشاركة في إصدارها كلعب الأطفال وماشابه. وبحساب تلك الرسوم على المستوى الدولي نكتشف أن باتمان قد ألحق هزيمة قاسية بسوبرمان حيث استطاع تحقيق 494 مليون دولار أرباح الرسوم عالميًا بينما حقق سوبرمان 277 مليون دولار متخلفًا عن منافسه بفارق ملحوظ.

ولنتعرف على المزيد من أسرار تلك الشخصيتين الشهيرتين دعونا نسرد بعض الحقائق الطريفة:

  •  يبلغ عمر سوبرمان 78 عامًا، حيث ظهرت تلك الشخصية لأول مرة على صفحات DC Comics عام 1938، بينما ظهر باتمان الذي يصغر منافسه بعام واحد عام 1939.
  •  ابتكر شخصية سوبرمان كلًا من الكاتب جيري سيجل والرسام جو شاستر، عندما كانا طالبين بالمدرسة الثانوية، ثم قاما ببيعها لصالح شركة DC Comics بمبلغ 130 دولار وهو ما يوازي حوالي 2,200 دولار في وقتنا الحالي.
  •  الرسام بوب كين مبتكر باتمان عام 1939 وقع على التنازل عن شخصية باتمان لصالح الشركة مقابل إلزام الشركة بالتعامل مع في كافة مجلات الرسوم الخاصة بالشخصية.
  •  بيعت أول نسخة أصلية من مجلة باتمان بمزاد على موقع eBay بمبلغ 3,207,852 دولار عام 2014.