الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2016
الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

إنه عام سعيد لعالم الهواتف الذكية حتى الأن، فلقد أعلنت ثلاث من الشركات الكبرى أهم هواتفها الذكية للعام الجاري، ففي نفس يوم إعلان سامسونج عن هاتفيها Galaxy S7 وS7 edge وقبلها بساعات، أعلنت LG عن هاتف G5 النسخة الأحدث من فئة LG الأهم والذي كان له ظهور متألق بمؤتمر MWC 2016 بصحبة عائلته LG Friends التي أهلته ليكون الهاتف الأفضل لمؤتمر هذا العام. وبعد أن أعلن العملاقان الكوريان عن هواتفهم الأهم لهذا العام، جاء دور العملاق الصيني والمتقدم بقوة هواوي للإعلان عن النسخة الجديدة من الفئة الرئيسية للشركة، P9 وP9 Max.

وكنا قد نشرنا في السابق مقارنتنا الكاملة بين هواتف الشركتين الكوريتين الأكبر يمكنم الإطلاع عليها من هنا، واليوم نطلعكم على مقارنتنا الجديدة بين العملاق الكوري والمارد الصيني.

الشاشة.

يحمل LG G5 شاشة بقطر 5.3 بوصة بدقة 2560×1440 وكثافة بيكسلات لكل بوصة قدرها 554ppi، بينما شاشة P9 بقطر 5.2 بوصة وبدقة أقل من هاتف LG قدرها 1920×1080 بكثافة 423ppi، كلا الشاشتين محميتان بزجاج كونينج جوريلا الفئة 4، بينما تحظى شاشة LG G5 فقط بميزة الشاشة دائمة التيقظ.

مقارنة الشاشة تؤكد على تفوق هاتف LG G5 الواضح.

الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

الأداء.

يعمل هاتف LG G5 بمعالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم، وهي شريحة معالج في منتهى القوة وتعد الأقوى حتى الأن، وقد استطاعت أن تحقق نتيجة قياسية قدرها 130.000. وتحمل تلك الشريحة معالج رسوميات Adreno 530 المتميز خاصة أن كل هذا مدعوم بذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت.

تتمسك هواوي بمعالج Kirin التي تقوم بتصنيعها، ودعمت هاتفها الجديد بمعالج Kirin 955 Plus المدعوم بمعالج رسوميات Mali-T880 وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام، وقد تمكن الهاتف من تحقيق نتيجة قياسية قدرها 96.950، وهي نتيجة بعيدة للغاية عن المنافس LG G5 وإن كان يعد تقدماً عن معالج Kirin 950 المستخدم في هاتف هواوي السابق من ذات الفئة P8.

ولمرة أخرى تتصدر LG بهاتفها G5 هذه المقارنة حتى الأن.

الذاكرة التخزينية.

يشترك الهاتفين في سعة الذاكرة التخزينية الداخلية التي تبلغ 32 جيجابايت، ويتفوق هاتف P9 فقط في توفر نسخة من الهاتف بذاكرة بقدر 64 جيجابايت. ولكلا الهاتفين منفذ لتحميل بطاقات الذاكرة الخارجية microSD ولكن يظهر تفوق LG G5 في أنه قادر على معالجة بطاقات تصل سعتها حتى 200 جيجابايت بينما يقتصر هاتف P9 على البطاقات بسعة قصوى تبلغ 128 جيجابايت.

للمرة الثالثة يتضح تقدم LG G5.

الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

نظام التشغيل وواجهة المستخدم.

يعمل كلا الهاتفين على نظام تشغيل أندرويد الأحدث مارشمالو، مغطى بواجهة مستخدم Optimus UX 5.0 لهاتف LG G5 وواجهة مستخدم Emotion UI 4.1 لهاتف P9، ولا يمكن المقارنة بين الواجهتين في الوقت الحاضر حيث أن النتيجة تحتاج لمدة من الاستخدام كافية لإظهار عيوب ومميزات كل واجهة مستخدم منهما.

البطارية.

رغم الفارق بين بطارية LG G5 التي تبلغ سعتها 2800 ميللي أمبير وبطارية P9 ذات الـ3000 ميللي أمبير، إلا أن إمكانية إزالة البطارية التي لا تزال LG تميز بها هواتفها، تجعل ترجيح كفة فائز في هذا القسم من المقارنة أمر صعب، حيث أن إختبار البطاريات لا يعتمد فقط على سعتها بل على عدة عوامل أخرى تحتاج لساعات وأيام من الاستخدام المتواصل.

الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

الكاميرا.
هنا يعود هاتف P9 للمنافسة بقوة في هذا المقارنة، فلقد أعلنت هواوي عن مفاجأة تعاونها مع شركة ليتشا لصناعة عدسات الكاميرات الاحترافية، لتقديم عدستين للكاميرا المزدوجة التي يحظى بها هاتف P8 وقد شرحنا ما يمكن لتلك الكاميرا تقديمه في مراجعتنا للهاتف من هنا، وللاختصار فإن الهاتف يحمل عدستين بقوة 12 ميجا بيكسل وبتقنية مقدمة من ليتشا تجعل من الهاتف حلم رائع للمصورين المحترفين، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 8 ميجابيكسل يمكن التصوير بقوة 1080p.

 رغم هذا لا يقف هاتف LG G5 موقف المتفرج في هذا القسم، فالشركة الكورية قد برعت في دعم هواتف هذه الفئة بتقنية كاميرات مميزة تجلت بوضوح في هاتف LG G4 الصادر بالعام الماضي والذي استطاع التفوق بقوة على باقي الهواتف الذكية عالية التقنية لباقي الشركات، ويحمل هاتف LG G5 كاميرا خلفية مزدوجة أيضاً بقوة 16 ميجابيكل و8 ميجابيكسل يمكنكم معرفة مميزاتها من مراجعتنا الكاملة للهاتف من هنا، أما كاميرا السلفي فبقوة 8 ميجابيكسل يمكنها تصوير لقطات بدقة 1080p.

الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

منافذ يو إس بي.

كلا الهاتفين متعادلين باحتواءهما على منافذ USB من فئة Type-C 1.0 الأحدث.

الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

المميزات الإضافية.

الميزة الإضافية الرئيسية وتكاد تكون الوحيدة لهاتف P9 هو ثمرة التعاون بين هواوي وشركة ليتشا في إنتاج عدسات وتقنيات كاميرا الهاتف الجديد، أما LG فقد دعمت هاتفها الجديد بحزمة من المميزات الخارقة التي تعمل على التقنية الجديدة التي قدمها الشركة في هاتفها الجديد، وهي إمكانية إزالة الطرف السفلي من الجهاز وشبك عدد من الملحقات مثل Cam Plus التي تحول الهاتف لآلة تصوير إحترافية، وHi-Fi Plus التي تعطي الهاتف قدرات صوتية إحترافية خارقة، بالإضافة لملحقات أخرى تتصل لاسلكياً مثل: 360Cam القادرة على التقاط صور ومقاطع فيديو بتقنية 360 درجة، وLG 360 VR نظارة الواقع الافتراضي الجديدة من LG وأخيرا الروبوت الصغير الذي يمكنك من مراقبة منزلك والتقاط صور من زوايا مختلفة وحتى مداعبة حيوانك الأليف عندما تكون خارج المنزل.

الهاتفان الأكثر ابتكاراً وإثارة للجدل .. LG G5 وHuawei P9 أيهما يستحق أن يكون الأفضل؟

السعر والتوفر.

يتوفر هاتف LG G5 حالياً في أغلب الأسواق حول العالم وسيصل لأرفف متاجر باقي الأسواق تباعاً في القريب العاجل ويبلغ سعره في الولايات المتحدة الأمريكية بين 576 دولار و630 دولار حسب مزود الخدمة.

بينما لم يتوفر هاتف هواوي P9 بعد بالأسواق وحسبما أعلنت الشركة فسيبدأ طرحه للبيع آواخر شهر أبريل الجاري، وقد أعلنت الشؤكة عن سعر الهاتف داخل المملكة المتحدة فقط ويبلغ 599 جنيه إسترليني ولم تعلن عن سعره بباقي أنحاء العالم.

وبمقارنة الأسعار فيبدو أن سعر هاتف P9 أعلى من هاتف G5 رغم تميز الأخير في أغلب أقسام المقارنة.

الخلاصة والنتيجة النهائية.

كما إتضح من أقسام المقارنة فإن هاتف P9 من هواوي يتأخر في أغلب التفاصيل عن هاتف LG G5 وأنه لا يمكن بأي حال أن نقر بتفوقه عن هاتف العملاق الكوري.

بينما أكد هاتف LG G5 من خلال تلك المقارنة وسابقتها مع S7 وS7 edge من سامسونج أنه قادر على التربع على عرش الأفضل لهذا العام حتى الأن، في إنتظار أن تصدر هواتف عالية التقنية من الشركات العالمية الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة