• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ثراء جبيل

    • اسم الشهرة

      ثراء جبيل

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 يناير 1991 (العمر 33 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للسينما

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حققت الممثلة المصرية الشابة ثراء جبيل شهرة كبيرة بمشاركته في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، وخاصة في دورها في مسلسل "سجن النسا"، ومسلسل "بنت اسمها ذات"، وحاليًا بدأت بالحصول على أدوار البطولة وتحقق نجاحًا جيدًا، تعرف على مسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة ثراء جبيل ونشأتها

هي ممثلة وكاتبة مصرية ولدت في 5 يناير عام 1991، وبدأت مشوارها الفني في عام 2013 بمشاركتها في 3 أعمال فنية ناجحة.

كانت ثراء متفوقة في الثانوية العامة، ولكنها قررت دراسة الإخراج لأنها تحب السينما، ولاقت تشجيعاً من أهلها في هذه الفترة، كما أنها تحب القراءة كثيرا.

رغب والدها أن تلتحق ابنته بتخصص السيناريو أثناء دراستا في المعهد، ولكنها اختارت التمثيل والإخراج لأنها تحبه.

تخرجت ثراء من المعهد العالية للسينما، وحصلت على دبلوم الدراسات العليا ي مجال السيناريو، كما شاركت في بطولة عدد من الأفلام الروائية القصيرة ضمن مشروع التخرج في المعهد العالي للسينما.

تعلمت ثراء الباليه منذ صغرها، كما درست الغناء الأوبرالي، ولكنها تشعر بالخجل من الغناء أمام الناس لذا اختارت التمثيل بدلًا من الغناء.

عملت ثراء مع العديد من المخرجين، وتعلمت في مدراس فنية مختلفة، ولكنها تفضل العمل مع كاملة أبو ذكري، والمخرج حسام علي.

مشوارها الفني

بدأت ثراء جبيل مشوارها الفني عام 2013 حيث شاركت في هذا العام في عدة أعمال فنية، أولها فيلم "قبل الربيع" من بطولة سلمى الديب، وأحمد وفيق، وحنان مطاوع، وهنا شيحة، وعمرو ممدوح، ومعتز علي.

العمل يتطرق إلى الأحداث التي سبقت اندلاع صورة 25 يناير وكيف قامت وأسبابها، كما تتحدث عن أسلوب حياة الشباب الذي أشعل الثورة في بدايتها.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "نكدب لو قلنا مابنحبش" وهو مسلسل من بطولةيسرا، ومصطفى فهمي، وورد الخال، وأمينة خليل، ورفيق علي أحمد، ومحمد شاهين، والعمل من إخراج غادة سليم، وتأليف تامر حبيب.

تدور أحداث المسلسل حول مريم التي تساعد أسرتها دائمًا وتفكر في سعادة من حولها، إلا أن يحدث ما يغير حياتها كاملًا، ويجبرها على إعادة التفكير في طريقة حياتها.

شاركت أيضًا في مسلسل "آدم وجميلة" ولعبت دور أمل زميلة آدم التي جسدها الفنان حسن الرداد، وشارك في العمل يسرا اللوزي، وحسين الإمام، وبثينة رشوان، وميار الغيطي، وأحمد صيام، والعمل من إخراج أحمد سيمر فرج.

يتحدث المسلسل عن جميلة التي تعيش في بيت عمها الذي يتملكه الطمع وحب المال والنفوذ، ولكنها تعلمت الصبر والاجتهاد، وآدم رفيق طفولتها الذي يجبره والده على الزواج من امرأة ثرية لتحقيق مصالحه، وتجمع بينهما قصة حب رغم الصعوبات.

شاركت في العام نفسه في مسلسل "ذات" من بطولة نيللي كريم وباسم سمرة، وأحمد كمال، وانتصار، وعمر السعيد، ولعبت ثراء دور ابتهال ابنة ذات، وهي فتاة تهوى التصوير وترغب في الدراسة في معهد السينما.

في عام 2014 لعبت ثراء أحد أهم أعمالها وهو مسلسل "سجن النسا" من بطولة نيللي كريم، ودرة، وروبي، وأحمد داوود، وسلوى خطاب، وريهام حجاج، وإخراج كاملة أبو ذكري.

المسلسل مستوحى أحداثه من قصص حقيقية لنساء تعرضن للمصاعب في حياتهم، وينتهي بهن الأمر في السجن. لعبت ثراء دور دليلة، وهي فتاة غنية ستتعرض للقتل عن طريق الحرق من خادمتها رضا بسبب معاملتها السيئة لها.

شاركت في العام نفسه في مسلسل "صديق العمر" بدور زهرة أخت برلنتي، والمسلسل يتحدث عن الصداقة التي جمعت بين الرئيس جمال عبد الناصر، والمشير عبد الحكيم عامر، والعمل من بطولة جمال سليمان، وباسم سمرة، ودرة، وصبري فوز، ونهال عنبر وغيرهم.

قدت أول فيلم لها من بطولتها في عام 2014 وهو فيلم 1984 وهو فيلم قصير يتحدث عن فتاة اسمها منى يتواصل معها شاب اسمه علي عبر الهاتف عن طريق الصدفة، ويستعيدان صداقتهما القديمة.

في عام 2015 شاركت ثراء جبيل في مسلسل "طريقي" من بطولة شيرين عبد الوهاب، وأحمد فهمي، وباسل خياط، وسوسن بدر، ومحمود الجندي، ومحمد عادل، ويتحدث عن فنانة تكافح لتحقيق الشهرة من الصفر وتواجه العديد من الصعوبات على المستوى المهني والشخصي.

شاركت أيضًا في مسلسل "الكابوس" من بطولة غادة عبد الرازق، وكريم محمود عبد العزيز، وأحمد راتب، وكريم قاسم، وآيتن عامر، ومحمد شاهين، والعمل من إخراج إسلام خيري.

يتحدث العمل عن أم تبحث عن قاتل ابنها وتلاحقها الكوابيس التي تروي أحداثا وقعت في ماضيها، فتربط بين الحاضر وأحلامها لتكتشف حقائق صادمة عن ابنها وعن طريقة تربيتها له.

شاركت ثراء أيضًا في مسلسل "حواري بوخاريست" من بطولة أمير كرارة، ودينا، ومي سليم، وعمر مصطفى متولي، ودنيا عبد العزيز، وسارة سلامة وغيرهم.

يتحدث المسلسل عن سيد جاد الله الشهير ببوخاريست وهو لاعب جودو محترف يشعر بالإحباط من عدم تقدير الدولة له كرياضي فيستغل قدراته في الأعمال الإجرامية.

في عام 2016 قدمت ثراء عملًا فنيًا واحدة وهو فيلم "تفاحة آدم" ثم شاركت في مسرحية "يوم أن قتلوا الغناء" في عام 2017، وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "كفر دلهاب"، وبعدها بعام شاركت في الفيلم القصير "نفس الدرجة".

شاركت بعدها في مسلسل "منطقة محرمة" من بطولة خالد النبوي، ومحمد عبد المغني، وإنجي أشرف، ومصطفى أبو سريع، وسميرة مقرون، وغيرهم.

شاركت أيضًا في الفيلم القصير "بين بحرين" وهو فيلم من تأليف مريم نعوم، وإخراج أنس طلبة، وبطولة ثراء بجانب يارا جبران، وفاطمة عادل، وعارفة عبد الرسول، وحسن عبد الله، وعادل رأفت.

آخر عمل فني شاركت فيه في عام 2018 كان مسلسل "الرحلة" بطولة باسل خياط، وبعدها بعام شاركت في مسلسل "لآخر نفس"، و"شقة فيصل"، و"شبر مية"، و"بحر"، وفيلم "أمان زيادة".

وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "خط ساخن"، و"القمر آخر الدنيا"، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "خارج السيطرة"، وفيلم "الكاهن".

حققت ثراء جبيل في عام 2022 نجاحًا كبيرًا بمشاركتها العديد من الأعمال الناجحة، منها مسلسل "الرواية"، و"ورق التوت"، ومسلسل "وش وضهر". وتعاقدت ثراء على بطولة "فيلم رهبة" أمام الفنان أحمد الفيشاوي ومن المقرر أن يبدأ التصوير في الفترة المقبلة.

يعد فيلم "رهبة" أول عمل من بطولة ثراء في السينما ويشارك في العمل عدد من النجوم من بينهم بيومي فؤاد، ونسرين أمين، وسما إبراهيم، ومحمود البزاوي والفيلم من إخراج رضا عبد الرازق.

أهم الأعمال

  • الكابوس

  • حواري بوخارست

  • بنت اسمها ذات

  • سجن النسا

  • وش وضهر

  • الرواية

معلومات أخرى

  • تثير الجدل بسبب صورها الجريئة والمكشوفة

جميع أخبار