فيديو: غلاكسي إس 23 ألترا وآيفون 14 برو ماكس: أيهما يتحمل الصدمات أكثر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
فيديو: غلاكسي إس 23 ألترا وآيفون 14 برو ماكس: أيهما يتحمل الصدمات أكثر

قام أحد مدوني التقنيات على منصة يوتيوب، بإجراء مقارنة بين هاتفي سامسونغ غلاكسي إس 23 ألترا، وآبل آيفون 14 برو ماكس، في القدرة على تحمل الصدمات.

وفي الاختبار الأول، تم إسقاط الهاتفين من ارتفاع يعادل خصر الإنسان تقريباً، على سطح، حيث سقط الهاتفان بواجهتهما الخلفية إلى الأسفل. وأظهرت النتيجة أن واجهة هاتف آيفون 14 برو ماكس الزجاجية الخلفية قد تعرضت لتشققات كبيرة، مع ظهور تصدعات على الزجاج الواقي للكاميرا، بينما ظهرت على الواجهة الخلفية لهاتف غلاكسي إس 23 ألترا بعض التشققات على زوايا الواجهة.

وفي الاختبار الثاني، تم رمي الجهازين على سطح صلب، بحيث اصطدم السطح بالحافة الجانبية للجهازين. وتعرضت زاوية هاتف سامسونغ لبعض الضرر، بينما لم تتأثر حافة هاتف آيفون المعدنية كثيراً، بل ظهرت عليها بعض الخدوش، كما زادت التصدعات على الواجهة الخلفية قرب الزاوية.

وفي الاختبار الثالث، تم إلقاء الجهازين وشاشتهما للأسفل، لتظهر على كليهما تصدعات على الشاشة، إلا أن الشاشتين حافظتا على وظائفهما، كما لم تتأثر خاصية التعرف على الوجوه في كلا الهاتفين، حتى أن ماسح البصمات المدمج تحت الشاشة في هاتف غلاكسي إس 23 ألترا قد استمر بالعمل.

وفي الاختبار الأخير، تم رمي الجهازين من ارتفاع متر ونصف تقريباً، وتسببت هذه السقطة بضرر كبير لكليهما، إلا أنهما استمرا في العمل.