بالصور: شرطة دبي تنقذ رجلاً من الموت في خزان رغوة إطفاء: إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 أغسطس 2017
بالصور: شرطة دبي تنقذ رجلاً من الموت في خزان رغوة إطفاء: إليك التفاصيل

كاد مفتش بمرسى سفن يفقد حياته داخل خزان رغوة إطفاء الحرائق لولا تدخل فرق الإنقاذ البحري والمهام الصعبة في شرطة دبي، التي قامت عملية إنقاذ صعبة داخل خزان يحتوي على رغوة تستخدم في إطفاء الحرائق، في مرسى سفن بالقرب من رصيف خور دبي.

شرطي يخاطر بحياته لإنقاذ راكب من احتراق سيارته

عملية الإنقاذ

وقد تلقت فرق الإنقاذ بلاغاً بسقوط مفتش أثناء مهمة تفتيش على الخزان المخصص لعمليات الإطفاء والبالغ عمقه 11 متراً ويحتوي على مياه لمسافة 4 أمتار، وتحركت فرق الإنقاذ والمهام الصعبة إلى مكان الخزان وقامت بالتعاون مع دوريات مساندة من مركزي الموانئ والمرقبات ودائرة الجمارك وإسعاف دبي بإنقاذ الضحية حسبما نقلت صحيفة "الإمارات اليوم".

فرق الإنقاذ

وواجهت فرق الإنقاذ صعوبة في عملية إخراج المفتش، بسبب قلة الهواء داخل الخزان وصغر فتحته، إضافة إلى أن هناك ممرَّ إنزال داخلياً من أعلى الخزان غير صلب ولا يتحمل الأوزان، والممر الخارجي غير آمن؛ ما استدعى اجتماع فريق العمل لإعداد خطة آمنة لإخراج المفتش، إذ تم إمداده في بداية عملية الإنقاذ بجهاز تنفس لتزويده بالهواء النقي.

بالفيديو.. شجاعة رجل إطفاء تنقذ مراهقة من الموت على ارتفاع شاهق

عملية الإنقاذ

وأوضح رئيس قسم الإنقاذ البحري، أن المنقذين دخلوا إلى الخزان مزودين بأسطونات هواء نقي، ثم تم استخدام رافعة كبيرة لإخراج المفتش، ونقله إلى الإسعاف وتقديم العلاج الطبي اللازم له، وهو الآن بحالة جيدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة