إنجاز 89.42% من مشروع خزان المياه في دبي بسعة 30 مليون جالون

تعمل الهيئة حاليًا على مشروع لتخزين 6,000 مليون جالون من المياه المحلاة في أحواض المياه الجوفية واسترجاعها عند الحاجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
إنجاز 89.42% من مشروع خزان المياه في دبي بسعة 30 مليون جالون

قام السيد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بزيارة مشروع خزان المياه في منطقة حتا لمتابعة تقدم الأعمال.

وتم الانتهاء من 89.42٪ من إجمالي المشروع، ويتوقع الانتهاء منه في الربع الأخير من هذا العام.

ويتضمن المشروع إنشاء خزانين بسعة تخزينية تصل إلى 30 مليون جالون من المياه المحلاة، وبلغت نسبة الاكتمال في الأعمال الأساسية والأعمال الفوقية 100٪ و 92٪ على التوالي.

ورافق السيد الطاير المهندس برنلي نصور والمهندس أحمد سيف الفلاسي خلال الزيارة.

وأشار السيد سعيد محمد الطاير إلى أن مشروع خزان المياه في حتا يدعم الخطة التنموية الشاملة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويعمل على تلبية الاحتياجات التنموية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية لمنطقة حتا.

ويساهم المشروع في استراتيجية إدارة الموارد المائية في دبي 2030 واستراتيجية الأمن المائي 2036 للإمارات العربية المتحدة، ويهدف الهيئة إلى تحسين كفاءة واعتمادية شبكات المياه وزيادة السعة التخزينية لإمارة دبي.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الهيئة حاليًا على مشروع لتخزين 6,000 مليون جالون من المياه المحلاة في أحواض المياه الجوفية واسترجاعها عند الحاجة، ويوفر هذا المشروع مخزونًا استراتيجيًا يمكن استخدامه في حالات الطوارئ، مما يضمن توفير أكثر من 50 مليون جالون من المياه يوميًا لمدة 90 يومًا وسلامة المياه المخزنة من التأثيرات الخارجية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة