بالفيديو: تتبع مصري لسيارة في السعودية ينهي "هوس ساهر"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014
بالفيديو: تتبع مصري لسيارة في السعودية ينهي  "هوس ساهر"

"ساهر" هي نوع من أنواع كاميرات مراقبة السرعات على الطرق السعودية، تقوم برصد السرعات الجنونية، وهو ما تسبب في قيام بعض السائقين المتهورين بإحراق كاميرات تابعة لها، أو حجبها بوضع ملابس فوق عدساتها، أو إلحاق أضرار مختلفة وعديدة لها.

وانتشرت شائعة مؤخراً عن نظام مراقبة "ساهر"، تقول إنه تم وضع كاميرات "ساهر" بطريقة تمويهية، متنكرة في هيئة سيارة تابعة لإحدى الشركات المحلية التي تقوم بتوزيع المكسرات، وهو ما نقله شاب سعودي في مقطع قام بتصويره وتحميله على مواقع التواصل الاجتماعي، زاعماً أنه يحذر سائقين المملكة من عملية التموية تلك. 

وبعد تداول المقطع المصور للشاب على أوساط مواقع التواصل الاجتماعي بفترة قصيرة، أظهر شاب مصري يعيش بالمملكة مدى هوس السائقين بتتبع كاميرات ساهر، حيث قام بتتبع سيارة  تابعة لنفس شركة المكسرات المذكورة سالفاً، وسأل قائدها عما إذا كانت هذه الحافلة الصغيرة تحمل كاميرات ساهر، لكن السائق أجاب بالنفي، ثم نزل من سيارته، وفتح بابها الخلفي ليثبت للمصري أنه لا توجد أي كاميرات تابعة لساهر، وأنها فقط كراتين جاهزة للتوزيع. 

يذكر أن هناك الكثير من كاميرات ساهر تم وضعها على أعمدة نور وأشجار، وبعضها تم تثبيته بداخل "سيارات متكررة الوقوف" لرصد انتهاكات الطرق والسرعات الجنونية والعمل على الحد منها.

اقرأ أيضاً: استياء جماهير الهلال السعودي من سب سلمان الفرج لمشجع بأمه

اقرأ أيضاً: صحف غربية: الولايات المتحدة تطيح بالسعودية في "إنتاج النفط"

اقرأ أيضاً: الكلباني يتضامن مع المواطن السعودي: "الأهلي بلحية والراجحي بدونها"

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة