جيريمي آيرونز يُنهي تصويره لفيلم الرعب "التشيلو" في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
جيريمي آيرونز يُنهي تصويره لفيلم الرعب "التشيلو" في السعودية

أنهى الممثل البريطاني جيرمي آيرونز، الحائز على جائزة الأوسكار، مؤخراً تصوير فيلم رعب بعنوان "التشيلو" في المملكة العربية السعودية، والذي يؤدي دور البطولة فيه إلى جانب آيرونز الممثل الأمريكي توبين بيل، ويضم نخبة من كتاب السيناريو في العالم، بالإضافة إلى المخرج العالمي فيكرام بهات.

يُذكر أن فريق العمل قد أنهى تصوير الفيلم العالمي في وقت سابق من الشهر الجاري في كل من الرياض والعلا. كما تم تصوير أجزاء من الفيلم أيضاً في مواقع بجمهورية التشيك وإيطاليا.

يُتوقع أن يكون "التشيلو" هو نقطة البداية لتصوير المزيد من الأفلام في المملكة العربية السعودية، ومن أهمها فيلم الإثارة "قندهار"، الذي سيبدأ تصويره في وقت لاحق من هذا العام في منطقة العلا. وهو من إنتاج الممثل والمنتج الأسكتلندي جيرارد بتلر.

قصة فيلم "التشيلو"

يُذكر أن الفيلم مقتبس من رواية لتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، الذي كتب أيضاً سيناريو الفيلم. ففي يونيو الماضي، أعلن آل الشيخ عن صدور أول رواية له والتي حملت عنوان "تشيللو"، مشيراً إلى أنها ستتحول إلى فيلم سينمائي قريباً، وأن سعرها سيكون دولاراً واحداً فقط تشجيعاً للقراءة.

"التشيلو" هو أول فيلم رعب عربي دولي مشترك، وسوف يعرض لأول مرة على حلبة مهرجان الرياض العام المقبل. يحكي الفيلم عن قصة موسيقي طموح اكتشف أن تكلفة آلة "التشيلو" الجديدة التي ينوي اقتناءها أعلى بكثير مما كان يعتقد في البداية، ذلك لأن التشيلو آلة موسيقية ملعونة بطبعها.

يُشارك في الفيلم أيضاً الممثل السوري سامر إسماعيل والممثلة السعودية إلهام علي، وهو من تمويل شركة رُزام ميديا السعودية التي تمتلك أيضاً جميع الحقوق. يُعدّ الفيلم أحد أكبر أعمال رُزام القادمة، مع استشارة أشهر كتاب أفلام الرعب في هوليود، وبإخراج واحد من أعظم مخرجي بوليود لأفلام الرعب بمشاركة نخبة من النجوم العرب.

فيُشارك في العمل أيضاً مهند الحمدي والممثل القدير غسان مسعود و ضيفة الشرف سعاد العبد الله، فيما تولى المخرج اللبناني فريديريك أفرام مهاماً إنتاجية فيه.

السينما في المملكة العربية السعودية

بعد افتتاح المملكة العربية السعودية لعدد من صالات السينما ذات المعايير العالمية، أصبح من المُتوقع رؤية أعمال محلية تُعرّض في هذه القاعات، إلى جانب أحدث الأعمال الهوليوودية.

تُعتبر السينما السعودية هي سينما حديثة، شابة، لا تاريخ خلفها، بل ينتظرها مستقبل، بعد إزالة الحظر من حولها.

يُذكر أنه في الآونة الأخيرة، عززت المملكة العربية السعودية طموحاتها السينمائية والتلفزيونية، واستضافت مؤخراً فيلم الدراما والجريمة Cherry للمخرج Russo Brothers، بطولة توم هولاند وسيارا برافو.

وحتى عام 2019، تم تصوير عدد قليل فقط من الأفلام باللغة الإنجليزية في البلاد، ولكن هذا العدد يتزايد مع زيادة الاستثمار في الترفيه السينمائي والتلفزيوني. كما تخطط National Geographic أيضاً لتصوير برنامجين في منطقة العلا من بين برامج متعددة للتصوير في المنطقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة