بالفيديو: جواز السفر السوري هو الأغلى في العالم.. إليكم القائمة كاملة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2017 آخر تحديث: الأحد، 24 يونيو 2018
بالفيديو: جواز السفر السوري هو الأغلى في العالم
مقالات ذات صلة
بالصور: أفضل 10 أفلام للممثل نيكولاس كيج
أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية 2021
فيديو: أطعمة تناولها لزيادة تركيزك في الامتحانات خلال شهر رمضان

نشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) تقريراً تناول ما قرره مجلس الشعب السوري من قوانين متعلقة بتعديلات على قوانين تجديد وإصدار جوازات ووثائق السفر السورية، والذي شمل تعديل الرسوم القنصلية التي أدت في النهاية ليصبح جواز السفر السوري هو الأغلى من حيث تكلفة الإصدار في العالم.

وكانت قد نصت مواد القانون على تحديد الرسم القنصلي لإصدار أو تجديد جواز السفر السوري لتتكلف 800 دولار للخدمة الفورية و400 دولار للخدمة العادية ضمن نظام الدور، وهذا الرقم الأخير يزيد عن أغلى جواز سفر في العالم، جواز السفر التركي، بحوالي 150 دولار، وهو رقم ضخم مقارنة بتكلفة إصدار جوازات السفر الأخرى عربية كانت أو دولية.

أكمل هذه الاستمارة للحصول على استشارة مجانيّة من خبراء الهجرة، بالإضافة إلى فرصة الفوز بجوائز عديدة!

وأشار تقرير موقع "وورلد أطلس" إلى أن تكلفة إصدار جواز السفر السوري هي الأغلى في العالم وبالطبع الأغلى على المستوى العربي، وفي تقرير آخر لتصنيف Henley and Partner أشير إلى أن جواز السفر السوري يحل في المركز 101 من حيث عدد الدول المسموح لحامليه بدخولها دون تأشيرة دخول، من أصل 104 جواز سفر شملهم المؤشر.

والجدير بالذكر أن عدد الدول التي يمكن لحامل جواز السفر السوري دخولها دون تأشيرة دخول يبلغ 31 دولة فقط، في حين يبلغ عدد الدول التي يمكن لحامل جواز السفر العراقي، 28 دولة فقط، ليحل في المركز الأخير من حيث القوة على المستوى العربي.

في فيديو القيادي لهذا اليوم نستعرض أغلى جوازات السفر تكلفة في العالم، ,والتي يحتل مركزها الأول جواز السفر السوري بفارق كبير عن ثاني جوازات السفر في القائمة التابع لتركيا.

أكمل هذه الاستمارة للحصول على استشارة مجانيّة من خبراء الهجرة، بالإضافة إلى فرصة الفوز بجوائز عديدة!