الجوازات السعودية تحدد الدول محظور السفر إليها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
الجوازات السعودية تحدد الدول محظور السفر إليها

كشفت الجوازات السعودية عن قائمة من 15 دولة محظور السفر إليها من المملكة العربية السعودية، موضحة أن قرار تعليق السفر إليها ما زال سارياً.

الجوازات السعودية: 15 دولة تم تعليق السفر إليها من المملكة

جاء ذلك في رد من الجوازات السعودية على استفسار أحد المواطنين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تساءل المواطن: "هل السفر إلى تركيا معلق للسعوديين أرجو الرد؟"

وأجابت الجوازات السعودية على السؤال: "مرحباً بك، الدول التي تم تعليق سفر المواطنين إليها بسبب تفشي فيروس كورونا هي: لبنان، تركيا، اليمن، سوريا، الهند، إندونيسيا، إيران، أرمينيا، الكنغو الديموقراطية، ليبيا، روسيا البيضاء، فيتنام، الصومال، أفغانستان، فنزويلا. نسعد بك".

وأعلنت المملكة العربية السعودية مؤخراً عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بداية من 5 مارس 2022، ومن ضمنها عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد، أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا Rapid Antigen Test، وذلك قبل القدوم إلى المملكة.

وأوضحت أنه يُشترط للقدوم إلى السعودية بتأشيرات الزيارة بأنواعها، وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال فترة البقاء في المملكة، مع إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى السعودية.

ومن جانبها، حددت الجوازات السعودية اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة، والتي تشمل التالي:

  • تلقي 3 جرعات من لقاح كورونا، أو في حال لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، فيما يستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.
  • الفئة العمرية أقل من 16 سنة: يشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا.
  • الفئة العمرية أقل من 12 عاماً: يشترط وجود بوليصة تأمين ضد فيروس كورونا.

ونصحت الجوازات السعودية المواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة، بالتأكد من الاشتراطات الصحية للدولة المراد السفر إليها.

وفي سياق آخر، أوضحت الجوازات السعودية خطوات إصدار وتجديد جواز السفر لمن هم دون 15 عامًا، من خلال منصة أبشر، حيث جاءت كما يلي:

1- الدخول على بوابة الخدمة من خلال منصة أبشر.

2- القائمة الرئيسية "الخدمات الإلكترونية" واختيار خدمات أفراد الأسرة.

3- اختيار إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي.

4- تحديد الفرد المراد إصدار أو تجديد جوازه من قائمة أفراد الأسرة.

5- تظهر معلومات فرد الأسرة للتأكد من بياناته.

6- الضغط على "التالي" بعد تحديد مدينة وفرع الجوازات لاستلام الجواز.

7- رفع صورة حديثة وفقاً للشروط الموضحة في المنصة.

8- الموافقة على الإقرارات والضغط على تأكيد لتنفيذ الخدمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة