• 10 أمور تجنب قولها لمديرك في العمل

    بالفيديو.. 10 أمور تجنب قولها لمديرك في العمل.. رقم 6 مفاجأة

    عند التحدث مع مديرك في العمل، عليك أن تحاول الحفاظ على مستوى من الكفاءة المهنية، وكذلك الانتباه جيداً إلى ما تقوله، والتفكير أولاً قبل التفوه بأي شيء يمكن أن تندم عليه بعد ذلك، إذ أن زلة لسان بسيطة يمكن أن تعطي انطباعاً سيئاً عنك، وقد تتسبب في توتر علاقتك بمديرك، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تعرضك لمشاكل عدة في العمل لاحقاً.

    وفيما يتعلق بذلك الشأن، فقد أفردت مجلة "Reader's Digest" تقريراً يتضمن مجموعة من الأمور التي يجب عليك تجنب قولها لمديرك في العمل قدر الإمكان.

    شاهد أيضاً: بالفيديو.. 10 نصائح تساعدك على الاسترخاء بعد يوم عمل طويل وشاق

    ومن بين هذه الأمور على سبيل المثال جملة "ليس لدي وقت"، إذ أنه عندما يطلب منك رئيسك في العمل أداء مهمة ما، فمن الأفضل بالتأكيد ألا تكون إجابتك "لا"، حتى وإذا كنت مشغولاً بمهام أخرى، وتشعر بأنه ليس لديك الوقت الكافي.

    في هذه الحالة يمكنك أن تطلب من مديرك أن يساعدك في تحديد أي من المهام يجب أن تكون لها الأولوية، وبهذه الطريقة يمكنك ترتيب أفكارك وإنجاز مهامك بشكل أفضل.

    وأيضاً جملة "هذا ليس خطأي، لكن خطأ شخص آخر" من الجمل التي يفضل تجنبها، حيث يمكنك في هذه الحالة أن تشرح لمديرك وجهة نظرك، وتدافع عن نفسك في حال كنت بريئاً دون أن تورط الآخرين في مشكلة.

    وفي حال طلب منك مديرك أداء مهمة، ولم يكن لديك فكرة عن كيفية القيام بها فيمكنك بدلاً من استخدام جملة "أنا لا أعرف كيفية القيام بذلك"، أن تطلب المساعدة من أحد زملائك أو المشرفين عليك، أو حتى البحث عن طريقة عبر الإنترنت.

    وكذلك أشار التقرير إلى أنه من الأفضل عند قيامك بطلب زيادة راتبك أن تتحدث عن إنجازاتك وأدائك في العمل وليس عن المشاكل المالية التي تعاني منها.

    وأحد الأمور التي يفضل تجنبها أيضاً عند التحدث مع مديرك جملة "سوف أحاول"، فبالرغم من أن ذلك الرد يمكن أن يبدو مقبولاً بالنسبة للبعض، إلا أنه قد يجعل رئيسك في العمل يشعر بحالة من عدم الثقة في قدرتك على إنجاز المهمة وإمكانية الاعتماد عليك.

    ومن الأشياء التي يجب الانتباه إليها أنه عند ارتكاب خطأ فمن الأفضل أن تعتذر مع الإشارة إلى أنك ستنتبه أكثر في المرة القادمة، فهذا هو الرد المتوقع، ويفضل في تلك الحالة تجنب جمل على شاكلة "أنا آسف ولكن..".

    تعرف من خلال الفيديو المرفق أعلاه على مجموعة من الأمور التي من الأفضل تجنب قولها لمديرك في العمل.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات