الجنيه الإسترليني عند أعلى مستوى له منذ 15 شهراً

الدولار الأمريكي يسجل أدنى مستوى له في شهرين أمام سلة من العملات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 13 يوليو 2023
الجنيه الإسترليني عند أعلى مستوى له منذ 15 شهراً

ذكرت تقارير اقتصادية أن الدولار الأمريكي قد سجل أدنى مستوى له في شهرين أمام سلة من العملات، يوم الثلاثاء، فيما ارتفع الجنيه الإسترليني لأعلى مستوياته منذ 15 شهراً.

الدولار الأمريكي يسجل أدنى مستوى له في شهرين أمام سلة من العملات

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن تراجع الدولار الأمريكي جاء بعدما تحدث مسؤولون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، عن اقتراب دورة التشديد النقدي من نهايتها، مشيرين إلى أنه من المتوقع أن يحتاج البنك لرفع أسعار الفائدة مجدداً، من أجل كبح التضخم.

وقد أدت هذه التصريحات إلى تراجع الدولار إلى أدنى مستوى له في شهرين، ليصل إلى 101.67، حيث قام المتعاملون بخفض توقعاتهم بشأن حجم الزيادة الإضافية اللازمة في أسعار الفائدة.

ولفتت التقارير إلى أنه في المقابل، فقد ارتفع الجنيه الإسترليني لأعلى مستوياته في 15 شهراً، ووصل إلى 1.2913 دولاراً، وذلك بعدما سجل نمو الأجور في بريطانيا مستوى قياسياً جديداً.

وارتفع اليورو بنسبة 0.1%، ليصل إلى 1.1012 دولاراً، كما زاد الين الياباني بنسبة 0.6%، ليتراجع عن مستوى 141 يناً للدولار الواحد، وذلك للمرة الأولى في نحو شهر.

وأشارت التقارير إلى أن الدولار الأسترالي استقر عند 0.6680 دولاراً أمريكياً، وتراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.2%، ليصل إلى 0.6198 دولاراً، فيما صعد اليوان الصيني في المعاملات الخارجية ليبلغ 7.2055 مقابل الدولار الواحد.

جدير بالذكر أن توقعات حركة أسعار الفائدة الأمريكية، قد أصبحت محركاً رئيسياً للدولار الأمريكي، وذلك منذ أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد النقدي في العام الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة