بعد تفجير الكنيستين: الرئيس المصري يقوم بخطوة جريئة غير متوقعة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
بعد تفجير الكنيستين: الرئيس المصري يقوم بخطوة جريئة غير متوقعة!

أعلن عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، مع البدء في تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضاً: هل فكرت يوماً: ما مصير سيارتك بعد سرقتها؟!

وقد توجه السيسي بكلمة للمصريين عقب اجتماع المجلس الأعلى للأمن القومي المصري مساء اليوم الأحد، أدان خلالها العمليات الإرهابية التي استهدفت كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، أسفرا عن استشهاد 44 مواطناً، وإصابة 129 آخرين.

كما أكد الرئيس المصري أن المجلس الأعلى للأمن القومي اتخذ عدة قرارات هي إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر بعد دراسة الإجراءات القانونية، وتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب ومنحه كافة الصلاحيات اللازمة للتصدي لمثل هذه الأعمال الإجرامية، كما دعا الإعلام إلى تحري الدقة وعدم المغالاة في عرض مشاهد الحوادث الإرهابية حرصا على مشاعر المصريين، وأكد أن مصر بحاجة إلى تجديد الخطاب الديني.

هذا قد يعجبك: فيديو مصر تصحو على انفجارات تهز عدداً من المدن المصرية

وفي نهاية كلمته للمصريين، التي بثها التليفزيون المصري، أكد السيسي على ضرورة توحد المصريين وتكاتفهم ضد هذه الأعمال الغاشمة التي تريد الحط من عزيمة المصريين وتأخير إنجازاتهم، كما أنها تستهدف وحدتهم، لافتا إلى أن استهداف الإرهاب للنسيج الوطني المصري جاء بعد فشله في اختراق ملفات السياحة والاقتصاد، وهذا هو مسعاه الأخير، لذلك على المصريين أن يحترسوا من أجل مصر وشعبها ومستقبلها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة