الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتذر لشاب مصري لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2017
الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتذر لشاب مصري لهذا السبب!

توجَّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالاعتذار لشاب مصري كفيف، خلال فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، بعدما ألقى الشاب قصيدة شعرية بعنوان "لكن بلاش كلمة عاجز".

فيديو رد فعل غير متوقع من الرئيس السيسي تجاه رياضي معاق

وألقى الشاب المصري الكفيف القصيدة القصيرة كرسالة رفض لمسمى "ذوي الاحتياجات الخاصة"، التي يغلب اسخدامها للإشارة لكل من يحمل إعاقة جسدية؛ وأراد بالقصيدة إيصال رسالة عن معاناة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من طريقة التعامل معهم أثناء مساعدتهم في عبور الطرق أو قضاء احتياجاتهم، رافضاً إطلاق هذا المصطلح على هذه الفئة، ومطالباً بتغييره إلى "أصحاب القدرات الخاصة".

ووصف الشاب الشاهر فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم متحدي الإعاقة، رافضاً وصف أحدهم بأنه عاجز، لتضج القاعة بالتصفيق للشاب، الذي يدعى أحمد، وقال أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: "أنا من أصحاب القدرات البصرية الخاصة، وليس الاحتياجات الخاصة، ومطلوب من وزارة الثقافة عمل ندوة لكيفية التعامل مع ذوي القدرات الخاصة، الشعب لازم يكون عنده وعي ولا يشعر الكفيف أنه عاجز أو أنه لا يقدر على السير كفى تحطيم المعنويات، المكفوفون بخير الدكتور طه حسين والموسيقار عمار الشريعي خطوط حمراء".

صور .. الرئيس المصري يقوم بجولة في شرم الشيخ بدراجة هوائية

ليرد الرئيس عبدالفتاح السيسي عل أحمد معتذراً؛ حيث قال: "أقول للشاب أحمد متزعلش.. وإن كان اعتذاري لكم يبقى مناسب.. أنا بعتذر لكم"، كما وعده بعقد مؤتمر لذوي الاحتياجات الخاصة، قائلاً: "هنعمل مؤتمر لذوي الاحتياجات الخاصة".