مستشار الرئيس المصري يكشف حالة سمير غانم وزوجته الصحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
مستشار الرئيس المصري يكشف حالة سمير غانم وزوجته الصحية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، في مداخلة هاتفية آخر تطورات الحالة الصحية للفنان المصري سمير غانم، والذي لا يزال موجوداً في الرعاية المركزة بأحد المستشفيات المصرية، بعد إصابته هو وزوجته الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا المستجد.

مستشار الرئيس المصري يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لسمير غانم ودلال عبدالعزيز

وقال تاج الدين في مداخلته مع الإعلامي المصري سيد علي في برنامج حضرة المواطن، أن ما لديه من معلومات يقول أن الفنان سمير غانم لا يزال في مرحلة علاجية تحتاج إلى علاج مكثف ومتابعة مستمرة، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستبين ما تحتاج إليه حالته.

وتابع قائلاً أنه بخصوص زوجته، الفنانة دلال عبدالعزيز، فإن حالتها الصحية تحتاج إلى المتابعة في الوقت الحالي.

وأشار مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة إلى أن مصر تعيش حالياً في الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن الأيام الـ 5 الخاصة بعطلة عيد الفطر المبارك شهدت زيادة ملحوظة في الإصابات بكورونا.

وأضاف تاج الدين أن مصر لم ترصد حتى الآن أي حالة مصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد.

تدهور حالة سمير غانم الصحية

وكانت تقارير فنية قد ذكرت في وقت سابق أن الفنان المصري الشهير سمير غانم دخل أحد المستشفيات في القاهرة مع زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز منذ مطلع شهر مايو الجاري، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت التقارير إلى أن حالة سمير غانم الصحية قد ساءت بسبب تداعيات إصابته بالفيروس، مما أثر على جهازه الهضمي والكلى، وقد دخل وحدة العناية المركزة بالمسستشفى، بعد إجرائه جلسة غسيل كلوي.

وقالت مصادر من داخل المستشفى أن كبر سن الفنان الشهير وإصابته ببعض الأمراض المزمنة ساهما قي تأخر وإضعاف حالته الصحية بهذا الشكل، لافتة إلى أن غانم موضوع حالياً على جهاز التنفس الصناعي بعد انخفاض نسبة الأكسجين في دمه.

أزواج بنات سمير غانم ينفون ما يتردد بشأن حالته الصحية

وقد خرج بعض أفراد عائلة سمير غانم عن صمتهم بعد تردد العديد من الأخبار المتضاربة حول حالته الصحية، حيث صرح الفنان حسن الرداد، زوج ابنته الفنانة إيمي سمير غانم، وكتب عبر أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "لا صحة لكل الأخبار المتداولة بخصوص الحالة الصحية لحمايا الأستاذ سمير غانم، ونرجو من الجميع عدم تداول أو نشر أي خبر أو بوست بخصوصه أو حماتي الأستاذة دلال عبدالعزيز، إلا ما يتم نشره هنا على صفحتي أو صفحة رامي رضوان."

فيما كتب الإعلامي رامي رضوان، زوج ابنته الأخرى الفنانة دنيا سمير غانم، عبر أحد حساباته على السوشيال ميديا: "أغلب ما ينشر عن تطورات الحالة الصحية للأستاذ سمير غانم والأستاذة دلال عبدالعزيز غير صحيح.. السادة الصحفيين ورؤساء تحرير المواقع..ارجوكم اتقوا الله مش كده!.. الناس بتقف مع بعض وتدعي لبعض في المحن والشدائد، مش بتزيد من هم المهموم!.. لا تدعوا الجري وراء السبق يكون على حساب الإنسانية والرحمة والحكمة والعقل وعلى حساب صحة الأخرين ونفسية أسرهم.. ولكل محبي النجمين الكبيرين الغاليين، لم نمر بعد من المرحلة الحرجة، فنرجوكم الدعاء لهما، فلا يرد القضاء إلا الدعاء كما قال رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم."

بنات سمير غانم ودلال عبدالعزيز تدعيان لهما بالشفاء

أما فيما يخص ببنات النجمين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، فقد قامت كلا من دنيا وإيمي سمير غانم بنشر أدعية عبر حساباتهما على السوشيال ميديا، للدعاء لوالديهما بالشفاء العاجل.

حيث نشرت دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم دعاء مؤثراً جاء فيه: "يا حنان يا منان يا رحيم يا رحمن يا لطيف يا كريم، الطف بعبادك سمير غانم ودلال عبدالعزيز وسائر المرضى، وأنعم عليهم بالشفاء العاجل، شفاء لا يغادر سقماً.. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن على سمير غانم ودلال عبدالعزيز وكل المرضى بالشفاء العاجل، وألا تدع فيهم جرحاً إلا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسهم ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافهم وعافهم واعف عنهم وعنا، واشملهم واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولهم وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.. يا إلهي، اسمك شفائنا، وذكرك دوائنا، وقربك رجائنا، وحبك مؤنسنا، ورحمتك طبيبنا ومعيننا في الدنيا والآخرة، وإنك أنت المعطي العليم الحكيم.. اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي سمير غانم ودلال عبدالعزيز وكل المرضى وتمدهم بالصحّة والعافية.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا جميعاً يا رب.. وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.. اللهم تقبل اللهم تقبل اللهم أمين."