بـ 4 خطوات فقط: كيف تحصل على ترقية أثناء العمل من المنزل؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
بـ 4 خطوات فقط: كيف تحصل على ترقية أثناء العمل من المنزل؟
مقالات ذات صلة
زيادة التركيز في العمل: 10 خدع عقلية تساعدك في ذلك
العمل عن بعد: كيف تخلق مكتب منزلي مريح؟
تغيير المهنة: أسباب وهمية تحذرك من اتخاذ هذه الخطوة

هل سمعت من قبل مقولة "افعلوا الأشياء، أخبروا الناس؟".. حسناً، قبل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كان من الطبيعي أن تحصل على ترقيتك التالية بدون قلق إذا كُنت تعمل بجدية وتتصف بمواصفات الموظف المطلوب لهذه الترقية.

لكن ما يحدث الآن، زاد الأمر صعوبة، بعد أن تحول العمل عن بُعد ومن المنزل، فأصبحت الإنتاجية النهاية هي معيار الكثير من المسؤولين لتقييم الموظفين، لكن إذا كنت تريد نفس الزيادات، أو النجوم الذهبية، أو الترقيات التي تتلقاها إذا كنت تعمل في مكتب، فيجب عليك إحداث بعض الضوضاء لجذب انتباه رئيسك. وعليك أن تفعل ذلك دون أن تكون محرجاً اجتماعياً حيال ذلك، لذا جرب هذه الاستراتيجيات الأربع:

بـ 4 خطوات فقط: كيف تحصل على ترقية أثناء العمل من المنزل؟

1. بناء شبكتك:

أنت تريد أن يعرفك كل شخص ممكن وأن يعرفك القيمة التي تجلبها، حتى تخطر ببالك عندما تظهر فرص جديدة. لكي يحدث هذا، تحتاج إلى بناء علاقات داخل فريقك، بغض النظر عن مدى صغر حجم المجموعة أو مدى انتشار الرموز البريدية، فإن زملائك هم جزء من شبكتك. فيما يلي طريقتان سهلتان لبدء بناء العلاقات.

  • مبادلة المديح: واضح جداً، أليس كذلك؟ إنها طريقة مؤكدة للتواصل مع الأشخاص الذين تعمل معهم، لكن نتحدث هنا عن التعبير عن الامتنان والمديح الجيد، على سبيل المثال، عندما ينقذ شخص آخر يومك، أو يساعدك في قضاء وقت كبير، عليك أن تقدم شكرك له، تأكد أن هذا سيعود إليك بالإيجاب حينما يأتي دورك في الترقية.
  • ابحث عن مرشد: التصرف بناءً على التعليقات أمر بالغ الأهمية لتحسين عملك وكسب التقدير، بمساعدة مرشد، ينفجر الجزء الأفضل لديك في العمل وتصبح أكثر إنتاجية.

2. اكتساب مهارات جديدة واطلب المزيد من المسؤولية:

إنه لأمر رائع أن يبحث مديرك عن فرص للنمو، لكن الحديث عن الحقيقة إن تطويرك المهني ليس مسؤولية أحد بل مسؤوليتك. الطبيعي أن تحصل على ورش العمل والندوات الداخلية واكتساب المهارات أثناء عملك أمراً رائعاً، إذا كنت ترغب في المضي قدماً بنفس معدل أي شخص آخر في فريقك.

لكن بالتأكيد أنك تريد التميز، لذا طبق الساعة أو الساعتين الإضافيتين اللتين توفرهما من خلال عدم الانتقال يومياً إلى بعض التدريبات الخارجية. هناك مليون طريقة لرفع مستواك، من خلال تعلم مهارات جديدة عليك تساعدك في الارتقاء بمستواك.

من منطلق ذلك، ابحث عن السبل حيث يمكنك تطبيق مهاراتك الجديدة. يؤدي طلب المزيد من المسؤوليات الجديدة أو المختلفة إلى زيادة قيمتك داخل المؤسسة، كما أنه يسلط الضوء على قدراتك المتنامية. وإذا لم تكن هناك فرص جديدة ومثيرة تدور حول فريقك، فتطوع لمساعدة الأقسام الأخرى، هذا يرشد رئيسك أنك مستعد مهام أخرى.

3. تتبع تقدمك:

ضع في اعتبارك طقوس يجب اتباعها، مثل تخصيص بضع دقائق لتدوين مخطط لكل ما أنجزته هذا الأسبوع. قم بتضمين جميع العناصر التي تشعر بالرضا تجاهها. على المدى الطويل، عندما يحين وقت تحديث سيرتك الذاتية، سيكون لديك كنز دفين من الإنجازات والمقاييس لتستخرج منها.

4. اسأل عما تريد:

الخطوة الأولى في طلب ما تريد هي إيجاد الوقت المناسب للقيام بذلك. نظراً لأنك بعيد، فقد يتعين عليك أن تكون استباقياً مرتين في بدء المناقشة، تأكد من مطالبة مديرك بتعيين وقت للتحدث، عبر الفيديو إذا كان ذلك ممكناً، أنت لا تريد طلب ترقية عبر البريد الإلكتروني.

إلى جانب تخصيص وقت مخصص للدردشة، تأكد من أنك تعرف بالضبط ما تطلبه. إذا كانت زيادة فما هو المبلغ بالدولار؟ إذا كانت ترقية، فما هي المهام المحددة التي أنت على استعداد للقيام بها؟

عليك الانتباه بأن كل شيء يتحرك بسرعة في البيئة الافتراضية؛ لذلك اجعل ما تريده بسيطاً. أفضل رهان هو الحصول على سيرة ذاتية مختصرة ومحدثة! لإرسالها في حال طُلب منك واحدة، كأبسط مثال.