تداول البيتكوين بـ 40 ألف دولار واستقرار العملات المشفرة الأخرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
تداول البيتكوين بـ 40 ألف دولار واستقرار العملات المشفرة الأخرى

استقرت العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم، اليوم الأربعاء، حيث اكتسبت البيتكوين القليل لتحوم حول 40 ألف دولار؛ حيث أثرت الحرب الروسية الأوكرانية والتضخم وارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ النمو الاقتصادي على قرارات المستثمرين.

سعر البيتكوين اليوم

وارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.21% إلى 40114 دولاراً، فيما ارتفع سهم الإيثريوم بنسبة 1.72% عند 3056 دولاراً. وكانت انخفضت العملة المشفرة البيتكوين بأكثر من 13% منذ شهر وحتى تاريخه بأكثر من 14% منذ بداية العام.

أحدث أسعار العملات المشفرة

فيما ارتفعت العملات المشفرة الأخرى، مثل XRP بنسبة 1.92%، تيرا بنسبة 1.55%، وارتفعت سولانا بنسبة 1.92%، كاردانو بنسبة 1.54%، كذلك أفالانش بنسبة 1.01%، وارتفعت بولكادوت بنسبة 1.28%.

وارتفعت العملات الأخرى الشهيرة مثل Dogecoin بنسبة 2.11% وشيبا Inu بنسبة 18.41%، بحسب ما جاء بموقع الهند اليوم.
تأثير التضخم على تداول البيتكوين

بحسب ما جاء بموقع بيزنس فوكس، كان التضخم وإجراءات الاحتياطي الفيدرالي تأثير على تداول البيتكوين الأخير. فقد جاء مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الشهري أعلى بقليل من المتوقع عند 8.5%، وهو أعلى مستوى خلال أربعة عقود.

التهرب من العقوبات الأمريكية

وذكر الموقع المتخصص في الاقتصاد، أنه حُكم على فيرجيل جريفيث، خبير عملة مشفرة، الثلاثاء، بالسجن الفيدرالي لأكثر من خمس سنوات لمساعدته كوريا الشمالية في التهرب من العقوبات الأمريكية.

وأقر جريفيث، 39 عاماً، بالذنب العام الماضي في التآمر، معترفاً بأنه قدم في مؤتمر العملات المشفرة في بيونغ يانغ في عام 2019 حتى بعد أن رفضت الحكومة الأمريكية طلبه بالسفر إلى هناك.

ووفقاً لـ CoinDesk، سيدفع مطور العملة المشفرة الإيثريوم السابق أيضاً غرامة قدرها 100000 دولار. وكتب المدعون في أوراق المحكمة أن جريفيث «طور أيضاً بنية تحتية ومعدات للعملات المشفرة داخل كوريا الشمالية».

وكانت فرضت الولايات المتحدة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات صارمة على كوريا الشمالية في السنوات الأخيرة لمحاولة كبح برامجها النووية والصاروخية الباليستية.

التراجع القيمة السوقية العالمية

فيما ذكر موقع تايم الاقتصادي، أنه خلال الساعات القليلة الماضية، تراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة بأكثر من 5% لتصل إلى 1.85 تريليون دولار، فيما كانت القيمة السوقية لها أكثر من 2.05 تريليون دولار قبل أسبوع.

يذكر أن سوق العملات المشفرة تعرض لضغط هائل، مؤخراً، مع انخفاض حاد في أسعار العملات المشفرة في الأسبوع الماضي، وذلك بفضل المخاوف الجيوسياسية المتصاعدة بين روسيا وأوكرانيا، وبيانات التضخم الساخنة، وارتفاع أسعار الطاقة وزيادة في السندات عائدات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة