10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة
مقالات ذات صلة
5 تخصصات جامعية ستجعلك من الأعلى دخلاً مدى الحياة
لاكتساب احترام الآخرين: 5 سلوكيات بسيطة يمكنك البدء بها اليوم
لا تقل "آسف" مرة أخرى في العمل: إليك 5 بدائل

التطور الشخصي لا يحدث في ليلة وضحاها. لا يمكنك أن تتوقع أن تستيقظ في اليوم التالي بمهارات جديدة. يتطلب تطوير الذات العمل الجاد والتفاني ومجموعة المهارات المتنامية باستمرار.

إذن، ما هي المهارات الجديدة التي تحتاجها للتقدم إلى الأمام؟ لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع، لكن هذه المهارات الـ 10 الجديدة هي أماكن رائعة للبدء من خلالها.

10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة

1. تحديد الهدف:

في رحلتك نحو أفضل ما لديك، تحتاج إلى تحديد الأهداف . المفتاح هو التوازن إذا كانت أهدافك عالية جداً، فسوف تشعر بالإحباط عندما تقصر. ابدأ صغيراً جداً وستشعر بالرضا عن تقدمك مبكراً جداً وتوقف عن دفع نفسك للأمام. النهج الأفضل هو التفكير في المعالم. إذا كنت تريد أن تصبح روائياً، فلا تضع هدفاً لإنهاء كتاب في غضون أسبوع. ركز على إنجاز بضع صفحات كل يوم، أو على كتابة فصل كل أسبوع. هذا التقدم القابل للقياس أكثر استدامة وتحقيقاً.

2. إدارة الإجهاد:

النمو الشخصي يمكن أن يخلق الكثير من التوتر. للاستمرار في الأوقات العصيبة، عليك أن تتعلم كيفية إدارة مستويات التوتر لديك. إذا كان المشي السريع يساعدك في الحفاظ على استقامة رأسك، حدد موعداً واحداً لفترة الغداء كل يوم. إذا كنت بحاجة إلى أخذ إجازة لإعادة الشحن للأسبوع المقبل، فمن المقبول فعل ذلك.

3. التنظيم:

التنظيم مهارة تأتي بشكل طبيعي لدى بعض الناس أكثر من غيرهم. إذا كنت شخصاً فوضوياً بطبيعتك، فابدأ بشيء صغير. ركز على الأماكن التي تقضي فيها معظم الوقت، نظف غرفة نومك أو نظف سيارتك بالمكنسة الكهربائية. إذا كان التنظيف المادي مرهقاً، فابدأ بإخراج الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. صدق أو لا تصدق، يمكن لمساحة واحدة نظيفة أن تحدد نغمة بقية حياتك.

10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة
4. حل المشكلات:

في طريق التطوير الشخصي، ستواجه بعض الحواجز. لا أحد غيرك يمكنك إزالتها من طريقك. هذا هو السبب في أن حل المشكلات هو مهارة حيوية لتطوير الذات. ربما يمنعك القلق من القيام بأفضل أعمالك. بدلاً من المعاناة من ذلك، خذ يوماً للصحة العقلية بهدوء. لا تدع التحديات الشخصية تقف في طريق نموك، إذا كان بإمكانك حلها، فافعل، ولا تدع أي شخص يزعجك.

5. إدارة الوقت:

لإتقان نفسك، يجب أن تتحكم في وقتك. أنت تحصل على الكثير منه فقط، كل دقيقة تضيع هي دقيقة لن تعود إليها أبداً. الخبر السار هو أن إدارة الوقت هي مهارة تتجاوز كل موقف. إدارة الوقت تدور حول قوة الروتين. يمكنك استخدام تقويم عبر الإنترنت لمنح يومك مزيداً من التنظيم، كما يمكنك تطوير طقوس الصباح والليل لتعزيز عادات نوم أفضل.

عندما تكون في شك، استبدل وقت الخمول بمشاريع موجهة نحو مهارات جديدة. إذا كان هدفك هو تعلم الخبز، اقض ساعة في صنع الكعك بدلاً من التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

6. المساءلة:

أنت مسؤول عن الإجراءات الخاصة بك. ضع نفسك مسئولاً أمام نفسك، كلما أسرعت في ذلك، زادت سرعة عودتك إلى المسار الصحيح بعد ارتكاب خطأ. إذا تباطأ تطورك الشخصي لأنك اخترت النوم بدلاً من الاستيقاظ مبكراً لممارسة الرياضة، فلا تلوم الصباح البارد والرمادي. لقد قمت بهذا الاختيار.

7. الشبكات والتواصل:

المسار السريع لتطوير الذات هو من خلال الشبكات، من خلال التواصل مع محترفين آخرين في مجالك، يمكنك الوصول إلى حكمة أولئك الذين لديهم خبرة أكثر منك. الإنترنت يجعل الشبكات سهلة للغاية، تتيح لك مواقع التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn التواصل مع العمال والقادة من جميع أنحاء العالم. قم بعمل روابط ذات مغزى- وسوف يمنحك ليس فقط ما تطمح إليه- ولكن يد العون على طول هذا المسار.

10 مهارات جديدة عليك تعلمها من أجل تحسين الذات بسرعة

8. ضبط النفس:

التنمية الذاتية ليست نزهة في الحديقة. في الأوقات الصعبة، سوف تميل إلى إيجاد الراحة في أنشطة الاسترخاء، مثل لعب ألعاب الفيديو أو التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لكي تتقدم حقاً، عليك أن تتعلم ضبط النفس. الهواتف الذكية على وجه الخصوص تشكل تهديداً لضبط النفس، يقضي الشخص العادي ساعات يومياً على أجهزته المحمولة. إذا وقعت في هذا الدلو، فاسأل نفسك: كيف يمكنك استخدام هذا الوقت بشكل أكثر إنتاجية؟

9. الصبر:

"رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة" مثل صيني قديم، تذكر أنه لم يتم تحقيق أي هدف ذي مغزى بين عشية وضحاها. كُن صبوراً، التنمية الذاتية هي عملية يمكن أن تستغرق سنوات أو حتى عقود. لا تضغط على نفسك إذا كنت لا ترى تقدماً فورياً، افتخر واستمتع حتى بأصغر إنجازاتك.

10. المرونة:

المرونة هي مهارة يتم اكتسابها من خلال النضال. قد لا يبدو هذا مشجعاً عند البحث عن تنمية ذاتية سريعة، لكنك سترى قريباً القوة التي تأتي من عدم الاستسلام أبداً.