في رمضان: كيف ترضي مديرك وأنت تعمل من المنزل؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
في رمضان: كيف ترضي مديرك وأنت تعمل من المنزل؟

انتقل العديد من الموظفين في معظم أنحاء العالم إلى العمل من المنزل، نتيجة الظروف الحالية، كذلك مع بدء شهر رمضان الكريم، يسعى الجميع إلى إتمام مهام عملهم بأفضل أداء وبدون الحصول على أي خصم أو لفت نظر.

كما يسعى العديد من الموظفين إلى إرضاء مدرائهم في العمل وإثبات جدراتهم، لذا إلى كُنت تبحث عن إرضاء مديرك، فأليك أمور يمكنك فعلها لإبهاره وكسب ثقته، نقلاً عن موقع ladders.

الحفاظ على ساعات العمل:

من أهم أمور التي تحفظ العلاقة بين الموظفين ومدرائهم هو الحفاظ على ساعات العمل، أي التواجد فيها حينما يسأل عن المدير يجدك في مُتاحاً، هذا يثبت أنك عامل ذو ثقة ويمكن الاعتماد عليه.

هاتفك دائماً متاح خلال ساعات العمل:

أثناء تواجد خلال ساعات العمل تأكد من أن هاتفك متاحاً ويتواجد في مكان بالقرب منك، فإذا أراد مديرك الاتصال بك عليك الرد فوراً، هذا يعطي انطباعاً بأنك ملتزماً في عملك لا تعبث بشيء أو أنك تتجنب عملك أو تفعل أشياء أخرى غير العمل.

محادثات الفيديو أولى أولوياتك:

اجعل مكالمات الفيديو على رأس أولوياتك أثناء ساعات عملك، كُن مستعداً لكل ما يطلبه مديرك، مع الانتباه جيداً لكل ما يتم تداوله في المحادثة أو الاجتماع؛ حتى تستطيع الرد على الأسئلة أو تتجاوب مع ما يحدث داخل الاجتماع.

تأكد من أنك بكامل أناقتك أثناء محادثات الفيديو:

نعم، أنك في المنزل وتعمل من خلاله، يمكن في أي وقت ترتدي ما تشاء، لكن أثناء مكالمة الفيديو، لا يمكن التحدث وأنت ترتدي ملابسك المنزلية، عليك أن تتأكد من أنك ترتدي ملابس أنيقة تتزامن مع هذه المحادثات، قد لا يكون هناك حكماً من قبل مديرك على ملابسك لكن احترامه واجب يجب فعله، يندرج تحت هذا المفهوم ارتداء ملابس أنيقة.

لا تكن مُتأخراً على الاجتماعات:

حاول أن تنضم إلى المكالمة الجماعية سواء فيديو أو صوتية مبكراً كلما أمكن ذلك، لكن لا تكن مُتأخراً على الاجتماع أبداً. قد تكون بداية الاجتماع بسيطة لكن عليك المشاركة والتواجد حتى وإن كانت الدردشة بسيطة، من المؤكد أن هذه الخطوة البسيطة يمكن أن تقطع أشواطاً لعلاقة أفضل مع جميع زملائك ومديرك في العمل.

لا تؤجل مهامك:

سلم مهامك أول بأول، لا تؤجل أي خطوة أو مهام قد كُلفت بها خلال ساعات عملك أو من خلال بريدك الإلكتروني، إذا كانت ساعات عملك لا تساعدك في إنجاز مهامك يمكنك البدء مبكراً قليلاً لإنجاز مهامك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة