لحماية الأطفال والقصر: أداة جديدة يطرحها فيسبوك ماسنجر

هل تملك جهاز أندرويد؟ ترجم أي نص تريده بضغطة زر واحدة

تطبيق جديد من جوجل لتعديل الصور جماعياً

  • بواسطة: خالد عاصم الإثنين، 27 مارس 2017 الإثنين، 27 مارس 2017
تطبيق جديد من جوجل لتعديل الصور جماعياً

تتميز جوجل عن غيرها من شركات تطوير التقنيات أنها لا تخجل من عرض تطبيقات تجريبية على المستخدمين ثم إزالتها ووقفها فيما بعد لو لم تنجح أو تؤدي المطلوب منها، وقد فعلتها مراراً وتكراراً في السابق ولم تتأثر نتيجة هذا الأسلوب الذي تتميز به، بل لا تزال ثقة المستخدمين قوية في جوجل، ولا تزال الشركة مستعدة لفعل هذا الأمر مرة أخرى.

وطبقاً للتقارير الأخيرة تعمل جوجل على تطوير تطبيق تجريبي جديد يتعلق بتحرير الصور بصورة جماعية بمشاركة الأصدقاء، حيث يمكن من خلال التطبيق - الذي لم يعلن عنه رسمياً بعد - أن تقوم بتحرير الصور بمشاركة مجموعة من الأصدقاء، ثم مشاركة الصورة النهائية في الأخير، ويمكن توقع أن الأمر يشبه إلى حد كبير مجموعات المحادثة في تطبيق واتساب على سبيل المثال، ولكن مع إمكانية عرض صورة وإضافة تحسينات وتعديلات عليها.

ويأتي اهتمام جوجل بمثل هذا التطبيق نظراً لما تمثله الصور الشخصية الملتقطة عبر الهواتف الذكية من أهمية حالياً، فنسب الشباب المستخدمة لتطبيقات إنستجرام وسناب شات آخذة في الازدياد بصورة كبيرة، وهو ما قد دعى آبل في السابق لتطوير تطبيق Clips منذ أسابيع قليلة.

ومن المتوقع أن يضم التطبيق عشرات التحسينات والفلاتر والمؤثرات التي يمكن استخدامها في تحرير الصور، فالشركة صاحبة تطبيق Google Photos ويوتيوب، بالتأكيد تمتلك من الإمكانيات ما يمكنها من إطلاق تطبيق قادر على التميز بعدد وقدرة إمكانياته.

وحتى هذه اللحظة لم تعلن جوجل رسمياً عن هذا التطبيق أو عن تفاصيله، ولكنها قد صرحت لموقع Engadget الشهير أن العمل يجري على تطوير هذا التطبيق، وأنه تطبيق تجريبي، مما يعني أنه قد يرى النور أو قد لا نراه أبداً، أو أنه قد يصدر لفترة قصيرة ثم ينتهي عصره سريعاً.