تطبيق جديد من جوجل يتيح إجراء البحوث العلمية على الهواتف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2016
تطبيق جديد من جوجل يتيح إجراء البحوث العلمية على الهواتف

أعلنت جوجل عن تطبيق جديد اسمه Science Journal أو الجريدة العلمية، وهو تطبيق سيجدد كيفية التعامل مع التجارب العلمية الميدانية. والتطبيق قادر على قياس وتسجيل البيانات بشكل حي ومباشر، ثم يقوم بتحويل تلك البيانات إلى رسوم بيانية وجداول سهلى القراءة والمراجعة.

ويمكن للمستخدمين تخزين عدد من المشاريع المختلفة في ذات الوقت، واستخدام عدد من إمكانات الهواتف مثل مستشعر الحركة والجاذبية ومستشعرات الضوء والصوت، من أجل جمع البيانات الخاصة بكل مشروع. على سبيل المثال: يمكن للمستخدم أن يسجل بيان معين يومياً ولمدة أسبوع، ثم تحويل هذا البيان إلى رسم بياني واضح ومحدد. 

تطبيق جديد من جوجل يتيح إجراء البحوث العلمية على الهواتف

ورغم قلة المستشعرات التي تحويها الهواتف الذكية والممكن للتطبيق استغلالها، إلا أن جوجل قد أعلنت ستعمل مع عدد من العلماء المتخصصين من أجل رفع كفاءة التطبيق وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانات الهواتف الذكية.

أما من لا تكفي مستشعرات الهواتف مشاريعهم، تقوم جوجل ببيع مجموعة مساعدة للتطبيق تحتوي على عدد من المستشعرات الإضافية، متحكمات دقيقة، وعدد أخر من اللوازم الحرفية اللازمة لإتاحة إجراء التجارب. وأعلنت جوجل أنها ستحول التطبيق لمصدر مفتوح هذا الصيف حتى يمكن الاستفادة منه بصورة أوسع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة