الإعلان عن متجر تطبيقات روسي جديد ينافس غوغل بلاي

إطلاق متجر التطبيقات الروسي RuStore يوم 25 مايو الجاري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
الإعلان عن متجر تطبيقات روسي جديد ينافس غوغل بلاي

أعلن القائمون على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية VK، أنهم سيقومون قريباً بإطلاق متجر تطبيقات إلكتروني منافس لمتجر تطبيقات غوغل بلاي التابع لشركة غوغل الأمريكية.

إطلاق متجر التطبيقات الروسي RuStore يوم 25 مايو الجاري

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فسيتم إطلاق متجر RuStore الإلكتروني الروسي يوم 25 مايو الجاري، للعمل مع الأجهزة والهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد، ليكون هذا المتجر بديلاً لمتجر غوغل بلاي الذي حذف العديد من التطبيقات الروسية في الفترة الأخيرة.

وصرح فلاديمير كيرينكو، المدير العام لشبكة VK، فإنه سيتم إطلاق النسخة التجريبية من المتجر الروسي، في التاريخ المذكور أعلاه، حيث سيضم في البداية أكثر من 100 تطبيق.

وأضاف أن متجر التطبيقات الروسي منفتح للتعامل مع المبرمجين الروس والمبرمجين عموماً، وكذلك مع مطوري التطبيقات الأجانب.

وأشارت التقارير إلى إن الإصدار التجريبي من متجر RuStore الإلكتروني سيضم أقساماً خاصة للمبرمجين ومطوري التطبيقات، كما سيكون مدعوماً بأنظمة حماية إلكترونية من Kaspersky Lab.

وسيتم دعم متجر التطبيقات الروسي بخدمات الدعم الإلكتروني خلال الصيف المقبل، على أن تتوفر أدوات خاصة للمحللين والعاملين في مجال الدعاية الإلكترونية، وذلك بنهاية العام الجاري.

ولا يعد RuStore هو المتجر الإلكتروني الوحيد الذي عملت روسيا على تطويره، من أجل الاستغناء عن المتاجر الإلكترونية الأمريكية، وعلى رأسها متجر غوغل بلاي، والتي قامت بحذف العديد من التطبيقات الروسية في الفترة الماضية، كجزء من العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

حيث أطلقت روسيا مؤخراً متجر التطبيقات NashStore، والذي يعني باللغة الروسية متجرنا، حيث أن هذا المتجر الإلكتروني سيقوم بخدمة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، كما أنه متوافق مع بطاقات الدفع التي تعمل بنظام مير في البنوك الروسية.

ونقلت تقارير سابقة تصريحات منسوبة إلى فلاديمير زيكوف، مدير المشروعات في منظمة ديجيتال بلاتفورمز التي تركز على التطوير الرقمي، حيث قال إن الروس لم يعد بإمكانهم استخدام متجر غوغل بلاي بشكل طبيعي لشراء التطبيقات، وهو ما تسبب في فقد العديد من المطورين لمصادر دخلهم، مضيفاً أنه لهذا السبب، فقد تقرر إنشاء متجر NashStore الإلكتروني.

وتم إطلاق متجر التطبيقات الروسي في 9 مايو الماضي، والذي وافق عطلة وطنية في روسيا للاحتفال بذكرى يوم النصر، وهو اليوم الذي يتم فيه عادة إقامة عرض وطني للقوة العسكرية من خلال تنظيم موكب يمر عبر الميدان الأحمر في موسكو، وذلك للاحتفال بذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة