تعاني من المزاج السيئ؟ علمياً: هذه العادة الحياتية السبب: صححها الآن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2017
تعاني من المزاج السيئ؟ علمياً: هذه العادة الحياتية السبب: صححها الآن
مقالات ذات صلة
ليس حكراً على النساء: فوائد غير متوقعة للبكاء
أكاذيب العقل التي يؤمن بها البعض حتى الآن
في نهار رمضان: كيف تتخلص من المزاج السيء؟

توصلت مجموعة من الأبحاث، قام بها علماء من جامعة بينغامتون الأمريكية، إلى أن نوعية الطعام والحمية الغذائية تؤثر بشكل كبير على الصحة النفسية والحالة المزاجية للبشر في مختلف الأعمار.

أصحاب المزاج الجيد عمرهم أطول والسبب..؟

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة من خلال تحليل إجابات مجموعة من الأشخاص من مختلف دول العالم على استبيان منشور على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، أفصحوا من خلاله عن نوعية الغذاء الذي يتناولونه وحالتهم المزاجية المتغيرة.

وخلص العلماء من تحليل النتائج إلى الحالة المزاجية للبشر بين (18 و29 عاماً) تتأثر بصورة كبيرة باستهلاك اللحوم، إذ إن تناول اللحوم بشكل منتظم يؤدي إلى تراكم المواد الكيميائية في الدماغ (في الدرجة الأولى السيروتونين والدوبامين)، التي تسبب الشعور بالرضا وتحسين المزاج.

وفي المقابل فإن الشباب الذين يتناولون اللحوم أقل من 3 مرات ولا يمارسون الرياضة فهم عرضة للاكتئاب والاضطرابات النفسية، إلى جانب أن الأشخاص الذين يتخطى عمرهم 30 عاماً، فهم يميلون أكثر إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل (الشاي الأخضر، الفاصولياء)، ما يجعلهم عرضة للاضطرابات النفسية أيضاً.

3 طرق بسيطة تساعدك على العمل مع أي شخص: اتبعها الآن وستشعر بالفرق

وعلى الجانب الآخر فإن مجموعة من الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد، توصلت إلى أن الرمان والعنب الأحمر والعدس، يساعد في امتصاص الخلايا للعناصر الضارة أو التالفة الموجودة داخلها، ما يعني الوقاية والعلاج أيضاً من أغلب أمراض الجهاز الهضمي بما في ذلك مرض السرطان.