علمياً: هذه أفضل وجبة إفطار تحارب الاكتئاب: جربها لتتخلص منه فوراً

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2017
علمياً: هذه أفضل وجبة إفطار تحارب الاكتئاب: جربها لتتخلص منه فوراً

توصلت دراسة حديثة قام بها مجموعة من العلماء إلى تحديد أفضل وجبة تساعد الإنسان على التخلص من الاكتئاب، وهي تلك المكونة من البيض مع خبز القمح والأفوكادو.

7 خطوات لمحاربة الاكتئاب النفسي

واعتمدت الدراسة في استخلاص نتائجها على أن العديد من الأبحاث الحديثة، التي توصلت إلى أن ممارسة التمارين الرياضية والنظام الغذائي لهما تأثير كبير على الصحة النفسية للبشر، حسبما ذكرت دراسة أجربت في كلية الطب بجامعة هارفارد.

كما أكد الباحثون أنه لا توجد قاعدة محددة يجب أن يسير عليها مريض الاكتئاب بالنسبة للطعام، إنما من الضروري أن يحرض على تناول الطعام الذي يحتوي على نسب عالية من "أوميجا 3"، و"فيتامين B"، والأحماض الأمينية، والمعادن بما في ذلك الزنك والحديد، وهي تلك المكونات التي تمنحها "أفضل وجبة إفطار" للقضاء على الاكتئاب، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

دراسة: الإفراط في تناول السكر يصيب الرجال بالاكتئاب

وفسَّر الباحثون السر في اختيار هذه الوجبة كـ"أفضل وجبة لمكافحة الاكتئاب، بأن البيض يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية الهامة، وهي أوميجا 3 والأحماض الدهنية، وهي عناصر تمنع العقل الطاقة الحيوية، كما أن الأفوكادو غني بمادة كيميائية هامة تدعى "تريبتوفان"، تقوم بدورها تحفيز هيرمون "السيروتونين"، المعروف بهرمون السعادة وهو المسؤول عن تنظيم الحالة المزاجية لدى البشر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة