ما الأطعمة التي تحسن المزاج وتعزز السعادة؟

تحسين المزاج من خلال الطعام: الأطعمة التي تعزز السعادة وتحافظ على التوازن العقلي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أبريل 2024
ما الأطعمة التي تحسن المزاج وتعزز السعادة؟

تحدثت تقارير طبية عن أهمية الغذاء في تحسين المزاج وعمل الدماغ والجهاز العصبي، مؤكدة أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساهم في تعزيز السعادة.

تحسين المزاج من خلال الطعام: الأطعمة التي تعزز السعادة وتحافظ على التوازن العقلي

وبينت أن التغذية السليمة تلعب دوراً حاسماً في دعم الصحة العقلية، وتحسين المزاج والحالة العامة للإنسان، مشددة على ضرورة الانتباه لاختيار الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لهذا الغرض.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه من بين هذه الأطعمة: الزبادي ومنتجات الحليب المخمرة، وكذلك المخللات مثل مخلل الملفوف.

وأوضحت أن هذه الأطعمة تمتاز بوجود البروبيوتيك فيها، والذي يعتبر عاملاً مساعداً في تحسين الصحة العامة وعملية الهضم، وبالتالي يؤثر بشكل إيجابي على المزاج ووظائف الدماغ.

وأشارت التقارير إلى أن تأثير الأطعمة على المزاج، يعود أيضاً إلى الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في بعض الأطعمة، والتي تعمل على الحفاظ على توازن البكتيريا في الجسم، مما يعتبر عاملاً يساهم في إنتاج السيروتونين، الذي يلعب دوراً هاماً في تحسين المزاج ومقاومة الإجهاد.

وسلطت الضوء على فوائد تناول الموز، الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العصبية، مثل السكر والألياف وفيتامين B6.

ولفتت التقارير إلى أن أطعمة أخرى، مثل الأسماك والخضار الورقية والتوت، تحتوي على مركبات مفيدة مثل الأوميغا 3 وحمض الفوليك والبيوفلافونويد، التي تساهم في تحسين المزاج ودعم صحة الدماغ.

ونوهت إلى أن تناول الأطعمة مثل المكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة والأسماك والخضروات والفواكه، يمكن أن يكون مفيداً أيضاً في هذا الأمر.

وأضافت التقارير أن هذه الأطعمة يوجد فيها الحمض الأميني التربتوفان، الذي يساهم في تحفيز إنتاج السيروتونين، وبالتالي يساعد في تحسين المزاج والشعور بالراحة والسكينة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة