هل تعاني من الإجهاد؟.. تخلص منه بهذه الطُرق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2016
هل تعاني من الإجهاد؟.. تخلص منه بهذه الطُرق

تؤثر طبيعة حياتنا في العمل أو في البيت على صحتنا بشكل كبير وأصبحنا معرضين للإجهاد بشدة، مما يؤثر على أجسادنا بشدة ويدخلها في حالة من الخمول.

ويبحث الجميع عن طرق للخروج من دائرة الإجهاد التي قد تسبب الكثير من التأثيرات السلبية، ولا شك أن الرياضة تساهم في تنشيط الجسم وتهيئته لبذل الكثير من الجهد دون الشعور بالإرهاق.

اليوجا

وتتمثل في ممارسة بعض تمارين التنفس، من خلال التركيز، وهي رياضة للتأمل وتعتبر مفيدة جدا للصحة الجسدية والنفسية ولا تأخذ تتطلب الكثير من الوقت، حيث يمكنك ممارستها بواقع 10 دقائق يوميا.

المشي

تعتبر رياضة المشي، من الرياضات البسيطة ولكن فاعليتها كبيرة جدا في محاربة الإجهاد، من خلال السير على قدميك، وهناك عدة أماكن لممارسة المشي، فيمكنك ممارستها في الحديقة أو على الشاطئ أو في الشوارع بعيدا عن السيارات أو حتى في النادي، وتساهم تلك الرياضة في الحافظ على الصحة من الإصابة بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية ومشاكل ضغط الدم، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية والجسم بوجه عام.

تمارين الرقص

يتضمن الرقص العديد من الحركات والتمرينات الرياضية بداخله، والتي تساعدك بدورها على التخلص من القلق والتوتر والإجهاد، وتساهم على ليونة وإنسيابية الجسم وتقوية وبناء العضلات.

ممارسة الرياضة

تساهم الأنشطة الرياضية في القضاء على الضغط العصبي والنفسي واللذان يساهمان بصورة كبيرة في الإصابة بالإجهاد البدني، ويمكنك لعب كرة قدم أو التنس، أو الاسكواش الذي يحرك أجزاء كبيرة من الجسم، وتعتبر الرياضة وسيله فعالة للتواصل مع الآخرين، والقضاء على الإجهاد.

رياضة تاي تشي

وهي إحدى الرياضات الروحية التي تطورت عن الفنون القتالية القديمة في آسيا ونشأت في الصين وتعتمد على أداء حركات باسترخاء وانسيابية مع تنظيم التنفس والفكر وتهدف للسيطرة على الجسد والعقل وتعتمد على حركة اليد والقدم، والتي تربط ذهنك بجسمك، ويمكن أن تقلل كثيرا من التوتر والاجهاد.

الكيك بوكسينج

يطلق على اللعبة ملاكمة الركل أو ملاكمة الأرجل وليس كما يتصوره البعض هي ملاكمة حرة غير مقيدة، فالكيك بوكس لعبة مقيدة بقوانين صارمة تحافظ على سلامة المتبارين من الإصابات والضربات الخاطئة من خلال لبس الواقيات والتجهيزات ويمنع استخدام القوة المفرطة في إيذاء الخصم، ويمكنك ممارستها مع أصدقائك لتنشيط عضلات جسمك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة