علمياً: اهرب من الموت المبكر بهذه الطريقة البسيطة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 مارس 2018
علمياً: اهرب من الموت المبكر بهذه الطريقة البسيطة

توصل العلماء إلى طريقة بسيطة تسهم بصورة كبيرة في تجنب الموت المبكر أو ما يسمى بأعراض الشيخوخة الثقيلة الناتجة من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري والصيام عن الطعام بشكل دوري.

هذه فوائد "الحمام البارد" لصحتك: ستحرص عليه يومياً بعد قراءتها!

وتوصلت الدراسة التي أجراها علماء من المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى هذه النتجية من خلال إخضاع 4 مجموعات من الفئران للتجارب الحيوية على مدار 4 أشهر.

وعمدت الدراسة إلى توفير إمكانية الحصول على الطعام على مدار الساعة، للمجموعة الأولى، بينما حصلت المجموعة الثانية على تمرين يومي للركض، مع إمكانية الحصول على الطعام على مدار الساعة أيضاً. أما المجموعة الثالثة فقد كانت تأكل يوماً، ويُمنع عنها الطعام في اليوم التالي. فيما تميزت المجموعة الرابعة بنشاط بدني دوري، بالإضافة إلى صيام دوري محدود.

وكانت مجموعة الفئران التي تقوم بالتمارين البدنية بشكل عام تمتع بأثر صحي إيجابي، بينما الأثر الصحي الأكبر انعكس على المجموعة التي تعرضت لنشاط بدني دوري، وصيام دوري متقطع أيضاً.

واعتماداً على تلك النتائج فقد نصح العلماء بتطبيق نتائج هذه الدراسة على الأشخاص الذين يريدون تحسين صحتهم البدنية والنفسية، وتقليل مخاطر الوفاة المبكرة لديهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة