• تعرفوا على 10 دول يُفضل السفر إليها في الشتاء

    تعرفوا على 10 دول يُفضل السفر إليها في الشتاء

    لا يقتصر السفر والتنزه على فصل الصيف فقط فهناك العديد من بلدان العالم التي تُعد "مشتى/ مزار في الشتاء"؛ حيث يمكنك الاستمتاع بأجوائها.

    نستعرض في التقرير التالي 10 دول يُفضل السفر إليها في الشتاء:

    1) ألمانيا

    يُمكنك التمتع بالجليد والأجواء الشتوية الأوروبية؛ حيث يتواجد بها أكثر من 400 حلبة للتزلج فضلاً عن البحيرات المتجمدة.

    2) كندا

    تتمتع مدنها بطبيعة خلابة كما يُمكنك حضور مهرجان "وينترلود" في مدينة أوتاوا وهو أحد أكبر المهرجانات الشتوية في العالم (31 يناير حتى 17 فبراير)؛ حيث الحفلات الموسيقيى والتزحلق على الجليد.

    3) باربادوس

    وهي جزيرة في البحر الكاريبي؛ حيث تتمتع بأشعة الشمس طوال العام باستثناء الفترة من يوليو إلى أكتوبر؛ حيث تشهد هطول الأمطار التي قد تتحول إلى أعاصير.

    4) نيوزلاند

    تتمتع بطبيعة شتوية أوروبية؛ حيث يمكنك ممارسة رياضات مثل تسلق الجبال، القفز من فوق المرتفعات، القفز بالمظلات، بالإضافة إلى العديد من رياضات الماء.

    5) سويسرا

    تمتاز مدنها بالطبيعة الخلابة التي تمزج بين الحدائق والأمطار والثلوج؛ حيث يمكنك التمتع بالرياضات الثلجية.

    6) إندونسيا

    تتمتع جزيرة بالي الإندونيسية بمناخ مشمس؛ حيث يمكنك التمتع بشواطئها وممارسة الرياضات المختلفة مثل: ركوب الأمواج والإبحار والطيران الشراعي وغيرها.

    7) أيسلندا

    يبدو من اسمها أنها تتمتع بطبيعة ثلجية قاسية لحد ما هي كذلك ولكن تتمتع بالكثير من الينابيع الساخنة الطبيعية. 

    وتشهد مهرجاناً سنوياً يُسمى "أضواء الشتاء" في شهر فبراير يمكنك التمتع بفعاليات أو تناول الوجبات الساخنة التي تُقدم في تلك المدينة وسط الأجواء الشتوية.

    8) فرنسا

    قلة أعداد زوارها في الشتاء عن باقي المواسم يدفعك للتمتع بحضارتها وأجوائها بصورة أكبر، بالإضافة إلى افتتاح أسواق رأس السنة في نهاية شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر مما يمنحك فرصة أكبر للتسوق والتمتع بتلك الأجواء الاحتفالية.

    9) الأرجنتين

    تتميز مدنها بالدفيء في فصل الشتاء بالإضافة إلى طبيعيتها الحياتية الراقصة المليئة بالحفلات.

    10) اسبانيا

    تتمتع بمناخ أوروبي معتدل شتاءً مما يسمح لك بالتنزه والاستمتاع بالأجواء الأندلسية هناك والاحتفالات الاسبانية دون مواجهة أزمة في المناخ.

     

    مصطفى الجريتلي

    مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات