تعرف على قهوتك المفضلة.. خدمة من ستاربكس إلى عملائها

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أغسطس 2020
تعرف على قهوتك المفضلة.. خدمة من ستاربكس إلى عملائها
مقالات ذات صلة
بدأت حياته بمأساة عائلية وانتهت بالاغتيال: من هو مالكوم إكس؟
اليوم العالمي للطاقة 2020: من أجل مستقبل أخضر للأجيال القادمة
بسبب "جهاد الحب".. إعلان تجاري يثير ضجة كبيرة في الهند

أطلقت شركة ستاربكس الأمريكية الشهيرة للمرة الأولى، تطبيقها الإلكتروني على الهواتف المحمولة، الذي يجعل لدى عملائها القدرة على نسخ كود معين يأخذهم في رحلة إلى المزرعة التي نبتت فيها حبوب القهوة التي يحتسونها.

وتقول وكالة بلومبرج المتخصصة في الأخبار الاقتصادية، أن ستاربكس تريد تغيير الطريقة التي يشرب بها الناس قهوتهم كل صباح، عبر التعرف للمرة الأولى من أين آتت حبوب القهوة.

المزارعون يتعرفون على عملائهم

وأصبح بإمكان عملاء ستاربكس في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، نسخ رمزًا على أكياس القهوة التي يشترونها، عن طريقه يمكنهم معرفة قصة قهوتهم، وأين جرى تحميصها، وقراءة نصائح تتعلق بالتخمير، حسبما تقول ميشيل بيرنز نائب رئيس الشركة، كما أتاحت ستاربكس للمزارعين في حقول القهوة معرفة إلى أين وصلت حبوبهم التي زرعوها، عبر منحهم رمزًا آخر.

اختبارات لمدة عامين قبل إطلاق الخدمة

وتقدم ستاربكس هذه الخدمة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت عبر تكنولوجيا خاصة، لجعل عملاء ستاربكس شركاء في قصة إنتاج القهوة.

وأجرت ستاربكس اختبارات تجريبة ومعاينة على مدار عاميّ 2018 و2019، وبعدها أفصحت عن موعد إطلاق الخدمة التي ستجعل عملائها يستطيعون معرفة خطوط إنتاج القهوة من ستاربكس في 30 دولة.

كيف تتابع خط إنتاج قهوتك؟

وسيكون بإمكان عملاء ستاربكس معرفة كل ذلك، عبر الدخول إلى موقع Starbucks Digital Traceability ويعني بالعربية التتبع الرقمي، ثم عمل مسح ضوئي بهاتفهم المحمول للرمز الموجود على كيس حبوب القهوة أو كتابة الرمز.

وفور إدخال الرمز سينتقل العملاء إلى المنطقة التي نبتت فيه حبوب البن، والتعرف عن قرب عن قصة كل مزارع زرع حبوبهم، والذهاب إلى بعض المحامص التي تقوم بتحميص حبوب القهوة.

وتقول أبيجيل كرون مديرة إدارة التتبع في ستاربكس والتي عكفت على تطوير الخدمة، إن زراعة القهوة بتلك الجودة في معايير ستاربكس ليس عملًا سهلًا، ولذا حرصنا على إشراك عملائنا في قصة المزارعين الذين ينتجون القهوة.