جوجل تضيف خدمة lookup للتعرف على هوية المتصلين المجهولين

ظهرت ميزة "البحث Lookup" لأول مرة في اليابان

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2024
جوجل تضيف خدمة lookup  للتعرف على هوية المتصلين المجهولين

تشهد الخدمات الرقمية تطورًا مستمرًا، وفي هذا الإطار، أعلنت شركة غوغل عن إضافة ميزة "البحث Lookup" إلى تطبيق الهاتف الخاص بها، والتي تمكن المستخدمين من التعرف على هوية المتصلين من الأرقام المجهولة.

خدمة LOOKUP الجديدة

 هذه الميزة، التي رصدت مؤخرًا لدى بعض المستخدمين، تعمل بكفاءة عبر الضغط على خيار "البحث Lookup" لإجراء عملية بحث عبر الإنترنت باستخدام الرقم المجهول.

تأتي هذه الخدمة لتسهيل العملية التقليدية للبحث عن الأرقام، حيث كان يتعين على المستخدمين سابقًا نسخ الرقم ولصقه في محرك البحث.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة قد لا تكون بنفس فاعلية التطبيقات المتخصصة مثل تروكولر، إلا أنها تقدم طريقة بسيطة ومباشرة للمستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة "البحث Lookup" ظهرت أولًا لمستخدمي التطبيق في اليابان، ومن المتوقع أن تتوفر عالميًا خلال الأسابيع القادمة.

ويعتبر تطبيق هاتف غوغل هو التطبيق الافتراضي لإدارة المكالمات في هواتف بكسل والعديد من الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد.

رسوم استخدام الذكاء الاصطناعي

الجدير بالذكر، أن عدة صحف أشارت إلى أن شركة جوجل بدراسة خطط لإدخال رسوم على استخدام خدمات البحث المتقدمة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 يأتي هذا الإجراء في سياق تطوير مساعد Gemini AI، وهو نظام ذكاء اصطناعي يُخطط لدمجه في متصفح جوجل لتعزيز تجربة البحث للمستخدمين.

وقد بدأت جوجل بالفعل في اختبار هذه التقنيات العام الماضي، وهي متاحة حاليًا لمجموعة محدودة من المستخدمين من خلال الاشتراك المدفوع في Google One، الذي يقدم أيضًا مزايا تخزين سحابي إضافية.

وفي تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز، أشار إلى أن جوجل لم تقرر بعد بشكل نهائي إطلاق خدمة البحث المدفوعة، وأن البحث التقليدي عبر المتصفح سيظل متاحًا بدون رسوم، كما ستستمر الإعلانات في الظهور لجميع المستخدمين، سواء كانوا من المشتركين العاديين أو المميزين.

وأضافت الصحيفة أن جوجل قد عززت مؤخرًا قدرات مساعد Gemini AI، مما يتيح له العمل مع عدة لغات جديدة، موسعة بذلك نطاق استخداماته عالميًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة