تعرّف على الخدمات المميزة التي يضمها إصدار "توكلنا" الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
تعرّف على الخدمات المميزة التي يضمها إصدار "توكلنا" الجديد

أعلن تطبيق "توكلنا" التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عن إطلاق إصداره الجديد الذي يضم عدداً من الخدمات المميزة، تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على هذه الخدمات.

الخدمات التي يضمها الإصدار الجديد من "توكلنا"

من أبرز الخدمات التي يضمها الإصدار الجديد لتطبيق توكلنا ما يلي:

  • خدمات الإدارة والدفع لتذاكر النقل للمشاعر المقدسة:

تأتي خدمات الإدارة والدفع لتذاكر النقل للمشاعر المقدسة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية. فيمكن لمُستخدمي تطبيق توكلنا شراء وإدارة تذاكر النقل للمشاعر المقدسة والدفع عن طريق التطبيق بكل سهولة.

  • خدمة تمكين المُرافق من قبول أو رفض طلبات إضافته:

يُمكن تطبيق توكلنا أيضاً المُرافق في تصاريح الحج والعمرة من قبول ورفض طلبات إضافته بصفته مُرافق حج أو عمرة، أيضاً يُمكن التطبيق المرافق من الاطلاع على من قام بإضافته في التصريح مع إمكانية استبعاد نفسه. كما يُمكّن مصدر التصريح من إدارة المستفيدين ذوي الإعاقة.

  • خدمة نداء استغاثة:

تأتي خدمة نداء "استغاثة" التي أضافها تطبيق توكلنا إلى قائمة خدماته؛ لتُمكّن المستخدم من طلب استغاثة ومساعدة عاجلة من الهلال الأحمر السعودي.

  • خدمة أسعفني:

تأتي خدمة أسعفني بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، وهي خدمة تُمكّن هي الأخرى المستخدم من طلب مساعدة لنفسه أو لأشخاص آخرين مع إمكانية استعراض حالة الطلب وإلغائه.

تسهم الخدمة في سرعة وصول فرقة الهلال الأحمر السعودي إلى الموقع ومباشرة الحالة سواءً كانت حادثاً، لا قدر الله، أو غيرها من الحالات التي تتطلب المساعدة الفورية.

  • خدمة تحديث رقم الجوال لمستخدمي التطبيق:

خدمة تحديث رقم الجوال من الخدمات الجديدة أيضاً التي أضافها تطبيق توكلنا، سواءً كان المستخدم مواطناً أو مقيماً أو خليجياً أو زائراً. تُمكّن هذه الخدمة المُستخدم من تحديث رقم الجوال قبل تسجيل الدخول إلى التطبيق. وذلك بالضغط على أيقونة "مساعدة" في صفحة تسجيل الدخول، ثم اختيار خاصية "تحديث رقم الجوال".

  • خدمة تمكين دور الإيواء من إدارة تجمعات الحجر المؤسسي:

تأتي هذه الخدمة بالتعاون مع وزارة السياحة، خلال هذه الخدمة يُمكّن تطبيق توكلنا دور الإيواء من إنشاء تصريح "تجمع مؤسسي" للقادمين إلى المملكة من غير المواطنين وغير المحصنين ممن ينطبق عليهم شروط وقواعد الحجر المؤسسي.

تسهم هذه الخدمة أيضاً في تمكين دور الإيواء من إدارة التجمع المؤسسي والتعرّف على الحالة الصحية للموجودين.

كيف يمكن الاستفادة من الإصدار الجديد لتطبيق توكلنا؟

للاستفادة من هذه الخدمات الجديدة التي تم إضافتها إلى تطبيق توكلنا، يجب على المستخدمين تحديث التطبيق من خلال متاجر (App Store) و (Google Play) و (AppGallery)، والتأكد من عمل التطبيق بكفاءة.

ربط تطبيق توكلنا بجميع خطوط الطيران بالمملكة

يُذكر أنه قد تم الإعلان مؤخراً عن اكتمال عملية الربط الإلكتروني لجميع خطوط الطيران الوطنية بالمملكة العربية السعودية بتطبيق "توكلنا"، بحيث يتم إلكترونياً إصدار بطاقة صعود الطائرة فقط للمسافرين الذين حالتهم من فيروس كورونا المُستجد في التطبيق إحدى الحالات التالية: "مُحصّن" أو "مُحصّن جرعة أولى" أو "مُحصّن متعافي" أو "لم تثبت إصابته".

تأتي عملية الربط هذه استناداً لما سبق وأعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني، بشأن ربط إصدار بطاقة "صعود الطائرة" بالحالة الصحية للمسافر على تطبيق "توكلنا" للرحلات الداخلية.

يُذكر أيضاً أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت سابقاً أن تطبيق "توكلنا" هو شرط دخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين.

وقد وجه عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، كافة شركات الطيران العاملة في المملكة، بأن يقتصر إصدار بطاقة صعود الطائرة على المسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق "محصّن" أو "لم تثبت إصابته".

كذلك، شدد الدعيلج على شركات الطيران إبلاغ المسافرين من خلال الرسائل النصية بإلغاء حجوزاتهم في حال كانت حالتهم الصحية على تطبيق توكلنا مختلفة عن الحالات المذكورة.

مُستجدات جائحة كورونا المُستجد في المملكة

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة بالمملكة، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 1479 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، وتم رصد تعافي 920 حالة، ووفاة 12 حالة.

ليبلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً، منذ ظهور أول حالة في المملكة 476882 حالة، بينها 11131 حالة نشطة معظمها أوضاعه الصحية مُستقرة، ونحو 1487 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

 بلغ إجمالي حالات التعافي تراكمياً، وفقاً لإحصاء وزارة الصحة نحو 458048 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 7703 حالة وفاة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة