امرأة تطالب ستاربكس بتعويض 5 مليون دولار بسبب الثلج!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2016
امرأة تطالب ستاربكس بتعويض 5 مليون دولار بسبب الثلج!

يعشق البعض تناول مشروبات القهوة المثلجة اللذيذة وخاصة في محال شركة ستاربكس، أشهر مجموعة في العالم متخصصة في القهوة، وقد يستشعر البعض وجود كميات زائدة عن الحد من الثلج داخل المشروب ولكنهم سرعان ما يتناسون ذلك مع أول رشفة لذيذة، حين تبدأ مادة الكافيين في السريان بمجرى الدم لديهم.

ويبدو أن سيدة أمريكية كان لها رأي آخر، حيث طالبت شركة ستاربكس، بتعويض قدره 5 مليون دولار بسبب الثلج الزائد داخل مشروب تم تقديمه لها.

وأقامت السيدة التي تقيم بمدينة شيكاغو الأمريكية دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية تتهم فيها ستاربكس، بأنها تضع ثلجا أكثر من اللازم في مشروباتها المثلجة، مما يجعل الزبائن يحصلون على كميات أقل من المشروب الأساسي بسبب الإفراط في وضع الثلج وخاصة أن المشروبات المثلجة سعرها أغلى من نظيرتها الساخنة وهو ما جعل السيدة تشعر بالخداع.

وذكرت صحيفة «شيكاغو تريبيون» أنه جاء في الدعوى التي أقامتها السيدة ستاسي بينكوس، الأسبوع الماضي، أن أكواب ستاربكس تحتوي على ثلاثة خطوط دائرية من الخارج ويجب أن تغطي مشروبات الشاي والقهوة المثلجة آخر خط من الأعلى قبل وضع الثلج وهو ما لم تفعله الشركة وأدى إلى تقديم كميات من المشروب أقل من المعلنة، بحسب الدعوى.

وأكدت الدعوى أن المشروب المثلج، يقال إنه يحتوي على 25 أوقية من المادة الخام، ولكنه في الواقع لا يحتوي إلا على 14 أوقية فقط.

وفي رده على الاتهامات التي جاءت في الدعوى القضائية، قال متحدث باسم «ستاربكس»: "زبائننا يتوقعون ويتفهمون أن الثلج يعد مكونا أساسيا في أي مشروب مثلج، وإذا كان العميل غير راض عن المشروب المقدم له؛ فإننا وبكل سرور نقوم بتغييره له فورا".

وأضاف المتحدث "هناك أحد الزبائن الذي طلب منا تغيير مشروبه أكثر من ثلاث مرات لعدم رضائه عنه وهو ما قمنا به بالفعل، حتى نال المشروب المقدم له رضاه وحصل على ما يريد".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة