تعرّف بالصور على الابتكارات الـ 7 التي ستجعل العالم أفضل في 2015

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تعرّف بالصور على الابتكارات الـ 7 التي ستجعل العالم أفضل في 2015

هناك من الإبتكارات ما تساعد على تسهيل حياتنا و معيشتنا، ولكن، تلك الإبتكارات التي سنعرضها، من شأنها أن تغّير العالم إلى الأفضل.

نعرض لكم 7 من تلك الإبتكارات:

1- ReSound LINX:

تم إطلاق هذا الجهاز عالمياً في فبراير من العام الحالي، و تم تصميمه خصيصاً لجهاز "آيفون" لمعالجة مشاكل ضعاف السمع، و مزود بتقنية "بلوتوث" لتسمح للمستخدم ضبط إعدادات الصوت كيفما شاء.

2- Telebot:

ابتكر فريق من جامعة "فلوريدا"، رجل الشرطة الآلي بطول ستة أقدام، ويساعد هذا الجهاز ضباط الشرطة المعاقين حركياً، ليعمل تحت أوامرهم. وقد تم البدأ في هذا المشروع في عام 2012، ومازال تحت التطوير والتجريب حتى تلك اللحظة.

3- حقيبة Vodafone:

كشفت مؤسسة "فوافون" عن تصميم مميز في شهر فبراير الماضي، وهو عبارة عن حقيبة محمولة تقوم بتوفير شبكة الهاتف المحمول بشكل متنقل، وتكون تلك الحقيبة جاهزة للعمل خلال 10 دقائق فقط. وتعدّ تلك الحقيبة ذات فائدة كبيرة لعمّال الإغاثة و الاستجابة للكوارث.

4- The Sol-Char Toilet:

قام فريق من الباحثين بجامعة "كولورادو"، بتصميم مرحاض جديد في محاولة لإحداث تغيير دائم لأولئك الذين يفتقرون للمرافق الصحيّة. ويعمل المرحاض الجديد بالطاقة الشمسية التي تستخدم المرايا، وكابلات الألياف البصرية، من أجل إنتاج منتجاً ثانوياً يسمى "الفحم النباتي"، والذي يمكن استخدامه لأغراض الزراعة والوقود.

5- Mind-controlled robotic body suit:

ابتكر "جوليانو بينتو" والذي يبلغ من العمر 29 عاماً، أول روبوت يعمل بالإعتماد على الأوامر العقلية، و يستخدم الأقطاب الكهربائية لتحويل موجات الدماغ إلى حركات جسدية، وسيساعد هذا الاختراع أولئك الذين يتحركون بواسطة الكرسي المتحرك.

6- تطبيق Peek:

أطلق فريق من المطورين تطبيقاً جديداً باسم "Peek"، ويساعد هذا التطبيق في عمليات تشخيص و علاج البصر، ويهدف هذا التطبيق إلى الحصول على الرعاية العالية الجودة بالعين، في جميع أنحاء العالم.

7- Nanopatch:

وهي عبارة عن قطعة تكنولوجية يطلق عليها اسم "Nanopatch"، وستقوم بحلّ مشكلة وخزة التطعيم المؤلمة التي تضايق الكثير من الناس. فهو نظام جيل جديد من نقل اللقاح. 

اقرأ أيضاً: ابتكار روسي لعلاج جديد لمرض الإيدز

ما هي الإختراعات الـ 10 التي قتلت مخترعيها؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة