تويتر يحظر حساب ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 02 أغسطس 2020
تويتر يحظر حساب ابن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
مقالات ذات صلة
كيف تحذف كل منشوراتك القديمة على فيسبوك؟
تقنية جديدة من فيسبوك تهدف لحماية أعين المستخدمين خلال الليل
فيسبوك يعطيك الفرصة للتخلص من منشورات محرجة.. لكن كيف؟

أعلنت منصة التغريدات القصيرة، تويتر حظرها حساب نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تغريدة له خالفت سياسة منصتها الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19.

وكان نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد نشر مؤخراً، تسجيلاً مصوّراً لأطباء يتحدثون عن عقار هيدروكسي كلوروكين، قبل أن تحذفه منصة التغريدات القصيرة، تويتر ليس هذا وحسب بل حُذف التسجيل أيضاً من قِبل شركة فيسبوك ومنصة يوتيوب، بعدما حقق ملايين المشاهدات؛ لانتهاكه قواعدهما الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19.

توتر العلاقة بين ترامب وتويتر

وحذف القائمون على منصة تويتر، في وقت سابق، مقطع فيديو أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشره من حساب مدير وسائل التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض، دان سكافينو.

وتضمن مقطع الفيديو الذي نشره مدير وسائل التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض، على حسابه بمنصة تويتر ومن ثمّ عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشره، موسيقى من فرقة "لينكين بارك" ـ وهي فرقة روك تأسست عام 1996 في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميريكية ـ.

وظهر بعد حذف التغريدة الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب إخطاراً يُشير إلى "أنه تم تعطيل هذه الوسائط بناء على بلاغ مُقدم من مالك حقوق النشر"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن مسؤولي تويتر تلقوا إشعاراً يستند لقانون حقوق النشر من شركة "ماشين شوب إنترتينمنت" المملوكة لفريق لينكين بارك الموسيقي، بحسب قاعدة بيانات لومين التي تجمع طلبات إزالة المواد عبر الإنترنت.

ومن جانبه قال أحد مُمثلي منصة تويتر في بيان عبر البريد الإلكتروني نشرته رويترز: "نرد على شكاوى حقوق النشر الصالحة التي يرسلها إلينا مالك حقوق النشر أو ممثلوه المعتمدون".

يُذكر أن مسؤولي منصة تويتر كانوا قد حذفوا صورة غرّد بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 30 يونيو الماضي، وكانت صورة له، بسبب شكوى من صحيفة نيويورك تايمز، التي التقط مصورها الصورة.