تطبيق تيك توك TikTok يطرح تحديثًا للمراهقين

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 17 يناير 2021
تطبيق تيك توك TikTok يطرح تحديثًا للمراهقين
مقالات ذات صلة
خطوات تحميل مقاطع الفيديو عالية الدقة في تيك توك TikTok
ميزات رائعة قادمة إلى ويندوز 10 وهكذا يمكنك الاستفادة منها
خطوات مشاركة التطبيقات في متجر غوغل بلاي مع الهواتف القريبة

طرح تطبيق تيك توك TikTok ـ المنصة الصينية لمقاطع الفيديو ـ تحديثاً جديداً مُخصصاً لمُستخدميه من صغار السن والمراهقين بالتحديد لمن تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

تطبيق تيك توك TikTok يطرح تحديثاً للمراهقين

وأشار تقرير نشره موقع GSMArena ـ المتخصص في الشؤون التقنية ـ إلى أن التحديث الجديد من تطبيق تيك توك TikTok يتضمن إعدادات خصوصية جديدة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

ونوه الموقع ذاته، عبر تقريره، إلى أنه سيتم تحويل حسابات الأشخاص، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 15 عامًا إلى حسابات خاصة وليست عامة، فلن يكون بإمكانهم تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو استخدام الميزات المتاحة لمن هم أكبر سنًا وكذلك سيكون بإمكانهم تجميع مقاطع الفيديو الخاصة بهم ولكن سيتم تقييد الميزة الافتراضية لهذه المقاطع إلى الأصدقاء فقط.

تطبيق تيك توك TikTok يوفر ميزة للأباء

ويأتي ذلك بعدما وفر تطبيق تيك توك TikTok، العام الماضي 2020، ميزة تمنح الأباء من ضوابط التحكم في كيفية استخدام أبنائهم المراهقين له وإدارة نشاط أطفالهم والوقت الذي يقضونه في المنصة.
 
وُتتيح هذه الميزة للأباء أيضاً تحديد فترات زمنية لأطفالهم يوميًا، مع فواصل زمنية تشمل 40 دقيقة و60 دقيقة و90 دقيقة وكذلك تقييد الرسائل المباشرة أو إيقافها، وتقييد محتوى معين قد لا يكون مناسبًا لجميع الفئات العمرية.

شعبية تطبيق تيك توك TikTok

وتزايدت شعبية تطبيق تيك توك TikTok بشكل كبير خلال هذا العام، نظراً لبقاء الناس في منازلهم لفترات طويلة خلال فترة العزل المنزلي، وهو ما جعلهم يلجأون إلى تطبيق نشر مقاطع الفيديو القصيرة المملوك لشركة بايت دانس الصينية.

ورغم أن شعبية تيك توك خلال 2020 قاربت شعبية منصة نشر مقاطع الفيديو المعروفة يوتيوب، إلا أنه واجهته عدة عقبات، أبرزها تهديد الولايات المتحدة بحظره، إلى جانب قيام دول مثل الهند بتنفيذ إجراءات عقابية ضد الصين وحظره على المنصات المختلفة.