جانب إيجابي غير متوقع لكورونا: كيف أنعش الفيروس القاتل سوق العمل؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مارس 2020
جانب إيجابي غير متوقع لكورونا: كيف أنعش الفيروس القاتل سوق العمل؟
مقالات ذات صلة
كم ستجني شركات الأدوية من بيع لقاح فيروس كورونا؟
كورونا ينقذ شركة Peloton من الإفلاس.. كيف حدث هذا؟
4.8 مليار دولار هي خسائر الخطوط الصينية الجوية في 2020

رغم حالة الفزع التي انتابت العالم بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من الدول، إلا أنه يبدو أن هناك جانباً إيجابياً فيما حدث، والذي انعكس بطريقة أو بأخرى في سوق العمل

أمازون تعلن عن وظائف جديدة تسبب فيها كورونا

حيث أعلنت شركة أمازون أنها تنوي توظيف 100 ألف عامل مخازن وتوصيل طلبات في الولايات المتحدة، وذلك للتعامل مع الزيادة الضخمة في الطلبات عبر الإنترنت.

وأوضحت تقارير إخبارية أن الكثير من المستهلكين بدأوا بالتسوق الإلكتروني بشكل مكثف، بسبب عدم رغبتهم مغادرة المنازل خوفاً من التقاط أي عدوى

وقالت أمازون أنها تعتزم إنفاق أكثر من 350 مليون دولار لزيادة أجور العاملين، بمقدار دولارين في الساعة في الولايات المتحدة وكندا، وجنهين إسترلينيين في بريطانيا، ونحو 2 يورو في دول الاتحاد الأوروبي، وذلك حتى نهاية أبريل القادم.

كورونا ينعش سوق العمل

ولم تكن أمازون هي الشركة الوحيدة التي كشفت عن نيتها في زيادة عمالتها، فقد أشارت التقارير إلى أن سلاسل متاجر البقالة الأمريكية ألبرتسونز وكروجرورإيليز أعلنت هي الأخرى عن رغبتها في توظيف عمالة جديدة، وذلك من أجل خدمة الأقسام المزدحمة، وتلبية طلبات الشراء عبر الإنترنت، والتي ارتفعت كثيراً منذ تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن شركة أمازون تدفع حالياً 15 دولاراً أو أكثر في الساعة للعمال في مراكز تلبية الشراء بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتفاوت هذا الأجر من منطقة إلى أخرى، وذلك بحسب ما جاء في التقارير.