جثمان أمير الكويت الراحل يصل إلى البلاد وهذا ما نعرفه عن مراسم الدفن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
جثمان أمير الكويت الراحل يصل إلى البلاد وهذا ما نعرفه عن مراسم الدفن
مقالات ذات صلة
من هو الأديب السعودي عبدالله الزيد الذي تصدر التريند بعد وفاته؟
ليست بالمعنى المألوف: ابن محمود ياسين وشقيق زوجته يتحدثان عن وصيته
في جنازته: لماذا ظهر جثمان محمود ياسين ملفوفاً بعلم مصر؟

أكدت وسائل إعلام محلية وصول الطائرة التي تقل جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الكويت، وذلك بعد أن وافته المنية أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 91 عاماً خلال وجوده خارج الوطن للعلاج.

ماذا نعرف عن مراسم دفن أمير الكويت الراحل؟

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية في وقت سابق، فإنه من المقرر أن يصل يوم الأربعاء جثمان أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أكد وزير شؤون الديوان الأميري أن حضور مراسم دفن الأمير الراحل سيقتصر على الأقرباء فقط، موضحاً أن الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة، في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه.

وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكان الديوان الأميري الكويتي قد أعلن، أمس الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 91 عاماً.

وقال الديوان الأميري في بيان صادر عنه: "الديوان الاميري ينعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والاسلامية والعالم، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وقبل الإعلان عن هذا بعدة دقائق، قطع تلفزيون الكويت الرسمي البث، وبدأ بإذاعة آيات من القرآن الكريم.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن جثمان الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سوف يصل إلى الكويت اليوم الأربعاء، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت تقارير إخبارية أن أمير الكويت الراحل كان يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية، والتي سافر إليها في 23 يوليو الماضي بعد تعرضه لعارض صحي.

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت

وقد نادى مجلس الوزاء الكويتي في بيان صادر عنه أمس الثلاثاء، عقب اجتماعه الاستثنائي، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت، خلفاً للراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك عملاً بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة.

والشيخ نواف الأحمد الصباح من مواليد الخامس والعشرين من يونيو عام 1937 في مدينة الكويت، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921 و1950.