الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين وينعي أمير الكويت الراحل بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين وينعي أمير الكويت الراحل بكلمات مؤثرة

أدى الشيخ نواف الأحمد اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام مجلس الأمة الكويتي أميراً للبلاد، خلفاً لشقيقه الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، والذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت

وقال أمير الكويت الجديد: "أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور وقوانين الدولة، وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله، وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه".

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المادة 60 من الدستور الكويتي تنص على أن يؤدي الأمير اليمين الدستورية في جلسة خاصة لمجلس الأمة قبل ممارسة صلاحياته.

الشيخ نواف الأحمد ينعي الراحل الشيخ صباح الأحمد بكلمات مؤثرة

وبعد أدائه اليمين الدستورية، قام الشيخ نواف الأحمد بنعي شقيقه الراحل الشيخ صباح الأحمد بكلمات مؤثرة، حيث ظهر التأثر والحزن واضحين على ملامحه وفي لهجته.

ووصف أمير الكويت الجديد الأمير الراحل بأنه كان رمزاً شامخاً قدم الكثير لوطنه وشعبه وأمته، كما ترك إرثاً خالداً يُشهد له محلياً وعربياً ودولياً.

وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكان الديوان الأميري الكويتي قد أعلن، أمس الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 91 عاماً.

وقال الديوان الأميري في بيان صادر عنه: "الديوان الاميري ينعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والاسلامية والعالم، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وقبل الإعلان عن هذا بعدة دقائق، قطع تلفزيون الكويت الرسمي البث، وبدأ بإذاعة آيات من القرآن الكريم.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن جثمان الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سوف يصل إلى الكويت اليوم الأربعاء، قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت تقارير إخبارية أن أمير الكويت الراحل كان يتلقى العلاج في إحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية، والتي سافر إليها في 23 يوليو الماضي بعد تعرضه لعارض صحي.

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت

وقد نادى مجلس الوزاء الكويتي في بيان صادر عنه أمس الثلاثاء، عقب اجتماعه الاستثنائي، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت، خلفاً للراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك عملاً بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة