وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
مقالات ذات صلة
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
شاهد لحظة إعلان تلفزيون الكويت وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
الأمير جابر الأحمد الجابر الصباح

أعلن التليفزيون الكويتي منذ قليل خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية اليوم، الثلاثاء 29 سبتمبر بعد صراع مع المرض.

وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صباح اليوم خبر وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

حيث كتب الكاتب السعودي تركي الحمد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر ناعياً أمير الكويت:" لا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وغفر له، وأسكنه فسيح جناته، وكل الأماني للكويت وشعبها بالأمن والأمان والازدهار في هذا الموقف العصيب.. لله ما أعطى، ولله ما أخذ، والحمد لله في كل حال.. البقاء لله".

وجاء هذا في رده على ما نشره الأكاديمي الدكتور عبد الله المدني ، والذي نعى أمير الكويت قائلاً :" وردني من مصدر موثوق في دولة الكويت أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وافته المنية الساعة 4 صباحاً، وأن الإعلان الرسمي سوف يصدر قريباً.. رحم الله الشيخ صباح وأسكنه الجنة.. تعازينا ومواساتنا لشعب الكويت الشقيق".

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

مرض أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكانت قد ترددت في الفترة الأخيرة أخباراً مقلقة عن صحة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مع انتشار إشاعات تفيد وفاته.

وقد أكد الديوان الأميري بدولة الكويت في بيان رسمي صادر عنه أوائل سبتمبر الجاري، أنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام من أخبار غير صحيحة بشأن صحة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيراً إلى أن حالة أمير البلاد مستقرة، وأنه يتلقى علاجه المقرر.

ودعا الديوان إلى تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة أمير البلاد من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات إلى ما وصفها بالأخبار المغرضة.

كما أوضح الشيخ علي جراح الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية، أن الديوان على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، نائب رئيس الحرس الوطني، الذي طمأن الجميع على صحة أمير الكويت.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد ذكرت في شهر يوليو الماضي، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال العلاج، مؤكدة وقتها أن أمير البلاد في حالة صحية مستقرة.