حول هاتف آيفون لكاميرا واقع افتراضي مع هذا الملحق

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2017
حول هاتف آيفون لكاميرا واقع افتراضي مع هذا الملحق
مقالات ذات صلة
هواوي تعلن عن كاميرا 360 درجة خاصة بالهواتف الذكية
هواوي P9 الجديد... 3 اختبارت للتعرف على إمكانيات التصوير بهاتف في مقارنة حقيقية بين استخدام كاميرا واحدة أو كاميرتين
فتح صندوق هاتف سامسونغ الاقتصادي الجديد Galaxy M02s وأبرز مزاياه

التصوير بزاوية 360 درجة أو ما يصطلح عليه باسم تصوير الواقع الافتراضي، فرض نفسه على ساحة التقنية بصورة كبيرة في الفترة الماضية، وأكد على أن صورنا ومقاطعنا الشخصية في المستقبل سنتمكن من الدوران والتجول داخلها بكل سهولة، وبأن تسجيلنا للحظات حياتنا الهامة سيأخذ منعطف مختلف كلياً في المستقبل القريب، وما يمنعنا عن هذا حالياً هو ارتفاع سعر الكاميرات المتخصصة لهذه التقنية، وهو ما لم يعد عائقاً كبيراً مع الملحق الذي نستعرضه اليوم.

شاهد أيضاً: ProTruly تطرح أول هاتف في العالم بكاميرا بزاوية 360 درجة

فاليوم نستعرض ملحق Insta360 Nano الخاص بهواتف آيفون والذي يقوم بتحويل الهاتف إلى كاميرا قادرة على التصوير بتقنية الواقع الافتراضي 360 درجة، ولا يحتاج إلا إلى توصيل الملحق بمنفذ Lightning وتحميل تطبيق خاص به. كل هذا بسعر لا يتعدي 200 دولار أمريكي فقط.

حول هاتف آيفون لكاميرا واقع افتراضي مع هذا الملحق

ويتكون ملحق Insta 360 Nano من كاميرتين، كل منهما قادرة على التصوير بزاوية عريضة للغاية مما يسمح مع دمج صورتي الكاميرتين لتكوين صورة بزاوية 360 درجة كاملة.

كل ما تحتاجه هو شبك الملحق بهاتف آيفون عبر المنفذ بأسفله وتحميل التطبيق الخاص. وستلاحظ كما في الصورة أنك ستحتاج إلى قلب الهاتف عند استخدام الملحق، نظراً بالطبع لوجود منفذ التوصيل في أسفل الهاتف.

حول هاتف آيفون لكاميرا واقع افتراضي مع هذا الملحق

ويشمل الملحق الخاص بالتصوير بتقنية الواقع الافتراضي Insta360 Nano عدة خيارات، منها تصوير مقاطع الفيديو، تصوير الصور الثابتة، والبث الحي على موقع يوتيوب، وهو الخيار الذي يستغرق إعداده بعض من الوقت، ويفضل أن تقوم بتسجل الفيديو ثم رفعه على خدمة التخزين السحابية المرتبطة بالملحق، ثم تحميله على الموقع الذي تريد أو على هاتفك، حيث ان البث الحي لمثل هذا النوع من المقاطع يستغرق وقتاً طويلاً للغاية.