هاتف آيفون القادم قد يحمل شرائح من شركة إنتل

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2016
هاتف آيفون القادم قد يحمل شرائح من شركة إنتل

تعاني شركة إنتل الشهيرة المتخصصة في صناعة الرقائق والشرائح الإلكترونية من ضعف حصتها السوقية في عالم الهواتف الذكية، حيث تسيطر شركة كوالكوم بقوة على السوق وخاصة فيما يتعلق برقائق وشرائح المعالجات. ولكن إن صدق التقرير الصادر عن موقع بلومبيرج، قد يتغير هذا الوضع في المستقبل القريب وقد تشق إنتل طريقها نحو الاستحواذ على مساحة أكبر من سوق الهواتف الذكية في العالم.

فقد أشار التقرير إلى أن شركة آبل قد تستعين بشرائح موديم من إنتل في هواتف آيفون 7 القادمة، والتي ستباع بواسطة شركة AT&T وبعض النسخ العالمية. في الوقت الذي سيتم فيه بالاستعانة بشركة كوالكوم في نسخ الهاتف المقدمة من Verizon وباقي أنحاء العالم وخاصة الصين.

وكما ذكرنا سيتم الاستعانه بإنتل في مجالشرائح الموديم، وهي المسؤولة عن توصيل الهواتف بشبكات ثري جي والتحكم في الإتصالات المعتمدة على موجات الراديو. فالحديث هنا غير متعلق بشرائح المعالجات والتي تستعين فيها آبل مع شركات TSMC وسامسونج. ولكن من المحتمل أن يتم الاستعانة بإنتل في مجال المعالجات مستقبلياً.

بالتأكيد لا يقوم المستخدم العادي بالسؤال عن نوعية شريحة الموديم المستخدمة في أي هاتف عن شراءه، ولكن لهذا التحول الذي قد تتجه نحوه آبل عدد من الدلائل، منها: إمكانية اقتحام إنتل لسوق الهواتف الذكية بقوة، ورغبة آبل في تنويع مصادر مكونات هواتفها مما قد يساعد على خفض أسعار هواتفها في المستقبل.