بيع هاتف آيفون قديم مقابل آلاف الدولارات

هاتف آيفون قديم يباع في مزاد علني مقابل الآلاف من الدولارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
بيع هاتف آيفون قديم مقابل آلاف الدولارات

ذكرت تقارير تقنية أن نموذجاً من أحد هواتف آيفون القديمة، قد تم بيعه مؤخراً في مزاد علني، بمبلغ ضخم يقدر بعشرات الآلاف من الدولارات.

هاتف آيفون قديم يباع في مزاد علني مقابل الآلاف من الدولارات

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن مزاد LCG Auctions على الإنترنت قد شهد مؤخراً بيع نموذج من هواتف الجيل الأول من أجهزة آيفون، مقابل سعر يبلغ 63356 دولاراً أمريكياً.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الهاتف الذي تم بيعه في المزاد العلني، كان في علبته الأصلية التي لم يتم فتحها منذ إصداره من قبل الشركة المصنعة.

وأوضحت أن الهاتف المباع ينتمي إلى فئة هواتف الآيفون التي تم إطلاقها في عام 2007 بسعر بلغ وقتها 599 دولاراً أمريكياً، لافتة إلى أن هذا الجهاز يحمل شاشة مقاسها 3.5 بوصة، وكاميرا لها دقة تبلغ 2 ميغابيكسل، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 8 غيغابايت.

جدير بالذكر أنه في شهر أغسطس الماضي، تم بيع نسخة أخرى من نفس هاتف الآيفون المذكور، نظير مبلغ يقدر بـ 35 ألف دولار، كما تم بيع هاتفاً ثالثاً من نفس الفئة في شهر أكتوبر الماضي مقابل 40 ألف دولار.

ونوهت التقارير إلى أن الكثيرين من هواة جمع الإلكترونيات يهتمون بالأجهزة القديمة التي أصدرتها شركة آبل الأمريكية، مشيرة إلى أنه خلال العام الماضي، قام أحد الأشخاص بشراء لوحة كمبيوتر Apple I قديم مقابل 442 ألف دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة